تستعد مراصد المملكة لإعلان نتيجة تحري رؤية هلال شهر رمضان 1444، وفي المقدمة مرصد تمير بأقصى شرق المملكة، وكلك مرصد سدير التابع إلى جامعة المجمعة وهما من بين 10 مراصد رسمية، وجهت المحكمة العليا الدعوة لهم بجانب عموم المسلمين في شتى بقاع المملكة، للمشاركة في التحري وتسجيل الشهادة لدى أقرب محكمة مساء اليوم في الوقت المحدد لذلك وفق أعمال الرؤيا الشرعية للأهلة، ومن الآن تتجه لهم الأنظار في تلهف لمعرفة نتائج استطلاع الهلال، والتحقق من ثبوت الرؤية أم تعذرها، لمعرفة أول أيام شهر الخير والبركات في مشارق الأرض ومغاربها.

أشارت تقارير إعلامية إلى استعداد جميع مراصد المملكة العربية السعودية، بجانب عشرات المترائين المتطوعين، والمهتمين بالفلك، للمشاركة في تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك لعام 1444، على أن يصدر بيان رسمي من المحكمة العليا تعلن فيه المتمم لشهر شعبان وأول أيام شهر الصوم في السعودية لبدء موسم من الطاعات والنفاحات الربانية التي يجب أن نحرص على الاستفادة منها.

مراصد المملكة الرسمية

تبلغ عدد مراصد المملكة العربية السعودية الرسمية قرابة 10 مراصد موزعة على كافة مناطق المملكة وبشكل علمي مدروس لمراعاة فروق التوقيت ومواعيد الشروق والغروب وغيرها من العوامل المؤثرة على عملية الترائي للأهلة من كل شهر هجري خاصةً في رجب وشعبان ورمضان، والمراصد هي:

  1. مرصد سدير التابع إلى جامعة المجمعة، كما يطلق عليه مرصد المجمعة.
  2. مرصد تمير
  3. مرصد مكة المكرمة
  4. مرصد الرياض.
  5. مرصد المدينة المنورة
  6. مرصد الظهران.
  7. مرصد القصيم
  8. مرصد حائل
  9. مرصد تبوك
  10. مرصد شقراء.

عدم ثبوت رؤية الهلال مرصد تمير

تحديث: أعلن مرصد تمير في المملكة العربية السعودية تعذر رؤية هلال شهر رمضان المبارك لعام 1444على حسب ما أفاد به مراسل قناة الإخبارية السعودية.

تعلن اللجنة الشرعية في مرصد تمير نتيجة تحري رؤية هلال شهر رمضان ولك عقب انتهاء اللجان الشرعية من عملية التحري عقب غروب شمس الجمعة الموافق الأول من أبريل 2022، 29 شعبان الجاري.

مرصد المجمعة

تحديث: أفاد المترائين في مرصد المجمعة عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان 1444، وجاري توثيق الشهادات وإثباتها لإبلاغ المحكمة العليا.

وفق أخر التقارير فإن اللجان الشرعية استعدت وجاهزة لاستطلاع رؤية هلال شهر رمضان في الموعد المحدد، وسنرفق نص البيان الرسمي حال الإعلان بعد قليل.

المحكمة العليا السعودية

جدير بالذكر أن المحكمة العليا كانت دعت عموم المسلمين في المملكة لاستطلاع وتحري رؤية هلال شهر رمضان اليوم، تمهداً لإصدار البيان الرسمي بعد قليل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 8 =