اعتمد الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين، جدول صلاة التراويح والتهجد في المسجد الحرام، وذلك خلال شهر رمضان المبارك لعام 1443، ونشرت الرئاسة أسماء الأئمة في التسليمات الأولى من بداية أول يوم في الشهر الفضيل، وفي التسليمتين الأخيرتين والدعاء مع الوتر، وقد تم عرض ذلك من خلال الجدول الذي وضع على الحسابات الرسمية للرئاسة بمواقع التواصل الاجتماعي وتناقلته وسائل الإعلام.

أشارت رئاسة الحرمين إلى أن جدول صلاة التراويح والذي اعتمده الشيخ عبد الرحمن السديس، تم تقسمية على مرحلتين، إحداهم تبدأ نت غرة رمضان وحتى تاريخ العشرين من شهر الصوم، ومن بدء العشر الأواخر من رمضان، نوهت الرئاسة عن أسماء أئمة صلاة التهجد.

أئمة صلاة التراويح بالمسجد الحرام

بيّنت رئاسة شؤون الحرمين أنه من المقرر أن يؤم المصلين في صلاة التراويح بالمسجد الحرام لأول يوم عقب ثبوت الرؤيا، الدكتور عبد الله بن عواد، على أن يقوم معالي الدكتور عبد الرحمن السديس بإمامة المصليين في أخر تسليمتين مع صلاة الوتر.

الدكتور ماهر بمن حمد المعقلي سيؤم المصلين في صلاة تراويح الليلة الثانية للتسليمات الأولى، ويتولى الدكتور ياسر الدوسري أخر تسليمتين، وفي ثالث أيام شهر رمضان، تقرر أن يؤم المصليين الشيخ الدكتور سعود الشريم، والدكتور بندر بليلة.

عودة الاعتكاف في المسجد الحرام

جدير بالذكر أن رئيس شؤون الحرمين الدكتور السديس كان قد أعلن عن عودة الاعتكاف في المسجد الحرم خلال شهر رمضان 1443، موضحاً الضوابط العامة التي يجب مراعاتها والمعايير التي سيتم العمل على إثرها، من اجل الحفاظ علا سلامة وصحة ضيوف الرحمن، وعلى إثر ذاك سيتن فتح خدمة استخراج تصاريح الاعتكاف في وقت قريب.

شدد الدكتور السديس على ضرورة قيام الفريق الميداني و المجلس التنسيقي بتقديم خدمات الإشراف على الاعتكاف في ساحات مسجد بيت الله الحرام عبر موقع الرئاسة الرسمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 18 =