أعلنت وزارة التعليم السعودية، مواعيد دوام رمضان للمدارس في جميع مناطق المملكة، خلال الفصل الدراسي الثالث من العام 1443، وذلك بعد عودة الدراسة من جديد عقب العطلة المقررة في التقويم المدرسي والخطط المعمول بها، وقد اعتمدت الوزارة بالفعل توقيت بداية اليوم الدراسي مع حلول شهر الخير والبركات والذي يزامن الأسبوع الأول من شهر أبريل المُقبل.

أشار بيان وزارة التعليم إلى أن مواعيد الدراسة وبدء دوام رمضان لليوم الدراسي، سوف يسري على جميع المدارس الحكومية والأهلية على مستوى جميع المناطق والمحافظات التابعة لها في المملكة، كما تم تحد زمن الحصة الدراسية على مستوى جميع المراحل التعليمية.

مواعيد الدراسة في شهر رمضان 1443

بيّنت الوزارة أنه من المقرر بدء اليوم الدراسي في الفتة من الساعة التاسعة صباحاً، وحتى الساعة العاشرة وفق نظام التعليم المرن، وقد تم تحديد زمن الحصة الدراسية لتكون مدتها 35 دقيقة، ويسري دوام رمضان للمدارس مع بدء أول أيام الشهر الكريم.

أضافت الوزارة أن مواعيد دوام رمضان للمدارس في نظام التعليم المستمر والتي تشمل الابتدائية والمتوسطة والثانوية العامة، فسوف تبدأ من الساعة التاسعة مساءً، على ان يستمر اليوم على حسب مخطط الجدول الدراسي لكل صف أو مرحلة دراسية.

موعد إجازة عيد الفطر 1443

أكد البيان الوزاري على أن موعد بدء إجازة عيد الفطر المبارك سوف يكون في 24 رمضان 1443 وفقاً لما نص علية تقويم المدارس الذي تم طرحه مع بدء العام الدراسي الحالي، كما منحت الوزارة مديري التعليم في الإدارات التعليمية، مع منحهم صلاحية تحديد وقت أو زمن بدء اليوم الدراسي.

أوقات بدء الدراسة في رمضان

أشارت مصادر تعليمية إلى موعد بدء الدراسة في رمضان ببعض المناطق كالتالي:

  • الرياض والمخواه والباحة 9 صباحاً.
  • بيشة و القنفدة، حفر الباطن، الليق، رجال ألمع، ظهران الجنوب، القويعة، النماص الساعة 10 صباحاً.

هذا وينتظر أن يتم الكشف عن باقي المواعيد بالنسبة لما تبقى من مناطق خلال الساعات القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × واحد =