أقرت وزارة التربية والتعليم مصر، فتح باب التقدم للمدارس الرسمية الدولية في المستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد2022-2023، وأوضحت الوزارة أن التقديم للالتحاق بهذه المدارس متاح خلال في الفروع التالية: زهراء مدينة نصر، وفرع مصطفى النحاس، إضافة إلى الشروق، العبور، فرع بورسعيد 1، فضلا عن فرعها في بورسعيد 2، الإسكندرية، دمياط، وكفر الشيخ، طنطا، إلى جانب المنصورة، السادس من أكتوبر 1، وكذلك السادس من أكتوبر2 والسادس من أكتوبر 3، العاشر من رمضان .

موعد التقدم للمدارس الرسمية الدولية

ذكر منشور رسمي لإدارة المدارس الرسمية الدولية، أن التقديم لرياض الأطفال بالمدارس يبدأ من الثلاثاء الذي يوافق الأول من شهر فبراير الحالي، ويستمر لمدة شهر حتى يوم الثلاثاء الموافق 1 مارس المقبل، موضحًا أن التقديم سيكون بطريقة إلكترونية عن طريق الرابط الخاص بكل فرع.

التقدم للمدارس الرسمية الدولية
فتح التقدم للمدارس الرسمية الدولية

أشار منشور إدارة المدارس الرسمي إلى أن ولي الأمر سوف يقدم ملف وطلب الإلتحاق بالفرغ الذي يرغب في إلتحاق طفله به، ولا يسمح له بالتقديم في أكثر من فرع، مشددًا كذلك على عدم قبول أي طلبات التحاق بعد انتهاء الموعد المحدد للتقديم، وذلك لضمان تساوي الفرص أمام جميع الطلاب.

حول المدارس الدولية الرسمية في مصر

بدأت تجربة المدارس الدولية الرسمية بمصر في عام 2014، إذ أطلقت وزارة التربية والتعليم، آليات العمل بمدرستين دوليتين، حيث زاد عددها لاحقاً حتى بلغ الأن 19 مدرسة، وتتميز هذه المدارس بالعديد من المزايا للطلاب متضمنة:

  • يدرس الطالب في المدارس الدولية الرسمية مناهج دولية معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • تمنح شهادة الـ” ig” والتي تعد رسميًا شهادة معتمدة من كافة الجامعات المصرية والخارجية.
  • الشهادة التي تمنحها هي ذات الشهادة التي تمنحها بالفعل المدارس الدولية الخاصة.
  • يقوم بالإشراف والرقابة عليها وزارة التربية والتعليم المصرية، ولها إدارة في الوزارة خاصة بها.
  • تقبل المدارس الدولية الرسمية الطلبة تحديداً: من سن يبدأ من أربع أعوام إلى 4 أعوام و 11 شهر و29 يوم في مرحلة رياض الأطفال فى 1 أكتوبر 2022.

تبدأ مصروفات التقدم للمدارس الرسمية الدولية من مبلغ الـ15 ألف جنيها ولا تصل لـ 20 ألف جنيه، وهو مبلغ لا يقارن فعلياً بمصروفات الدراسة بالدولية الخاصة، والتى تصل أحياناً في بعض المدارس إلى قيمة الـ120 ألف جنيهًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × خمسة =