أشارت وزيرة الثقافة، دكتورة إيناس عبد الدايم، إلى تفاصيل الدورة الـ 53 لمعرض الكتاب لعام 2022، حيث تقام فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب بمركز المنارة الكائن في التجمع الخامس، وذلك بحضور كل من: رئيس الهيئة العامة للكتاب، دكتور/ هيثم الحاج علي، والسفير اليوناني بالقاهرة السيد/ نيقولاوس جاريليديس، ورئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، أستاذ هشام عكاشة، فضلاً عن حضور رئيس اتحاد الناشرين المصريين، سعيد عبده، ورئيس اتحاد الناشرين العرب، السيد/ محمد رشاد.

تفاصيل الدورة الـ 53 لمعرض الكتاب

يبدأ المعرض نشاطه وفعالياته في دورته الـ 53، في الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير 2022، حيث تستمر الأنشطة والفعاليات طوال 13 يومًا، ويستقبل معرض القاهرة الدولي للكتاب جمهوره اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 27 يناير 2022 حسب ما أعلنته وزارة الثقافة المصرية.

يقام معرض القاهرة الدولي للكتاب بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، حيث يستضيف كذلك في دورته الـ 53 دولة اليونان لتكون كضيف شرف، كما يتناول أيضا في هذه الدورة عدد من محاور البحث والنقاش عن “هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل”.

يحتفي الحدث هذا العام بالأخص بالكاتبين الراحلين: “يحيى حقي وعبد التواب يوسف”، وسوف يكونا شخصة المعرض، ويتم حجز ودفع سعر تذاكر الدخول للمعرض أونلاين عن طريق أي بطاقة ائتمان أو فوري أو خدمات كاش، وذلك من خلال المنصة الرقمية لمعرض الكتاب، أو عن طريق شباك الحجز على بوابات دخول المعرض.

يمكن حجز أي عدد من التذاكر دون التقيد بعدد أقصى إذ يبلغ سعر تذكرة دخول المعرض خمسة جنيهات للفرد الواحد فقط، ويفضل أن يتم الحجز لتذاكر الدخول من خلال الولوج على موقع الحجز الإلكتروني منعاً للتكدس.

متى مواعيد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

  • يفتح المعرض أبوابه حسب بيان وزارة الثقافة من يوم السبت إلى الأربعاء: من الساعة 10 صباحًا تحديداً حتى 8 مساء.
  • ويوم الخميس من الساعة 10صباحًا حتى 9 مساء، ويفتح كذلك  يوم الجمعة من الساعة الواحدة ظهرًا، حتى 9 مساء.
  • تم زيادة عدد أيام المعرض أيضا لدورته الحالية، وذلك لتصل إلى 13 يومًا بدلاً من 10 أيام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − أربعة =