1. استفسار كم باقي على شتاء 2023 في السعودية ومصر من الأسئلة التي تهم محبي واحد من أهم فصول العام، ألا وهو الشتاء بالأخص، لكونه من الفصول التي تتميز ببرودة أجوائها، وهناك من يفضلون الاستمتاع بالخروج وممارسة كافة الأنشطة في الأجواء الباردة أو شديدة البرودة، والسفر إلى العديد من الدول حول العالم، لذلك تكثر الأسئلة عن موعد بداية فصل الشتاء 1443، بالإضافة إلى الخريف متى يبدأ في السعودية لانتظاره، حيث أن فصل الخريف يعقبه فصل الشتاء، وكلاهما يتميزان بالأجواء المتميزة والمعتدلة في الحرارة بعكس فصل الصيف.

المدة المتبقية على بداية شتاء 2023

في المملكة تبلغ درجة الحرارة في فصل الصيف ما يقرب من خمسين درجة مئوية، وهي أجواء غير مفضلة لدى الكثيرين، لذلك ينتظرون بداية فصل الشتاء في السعودية والتي تبدأ في يوم 22 من شهر ديسمبر 2023 المقبل، وتستمر لمدة لا تقل عن 90 يوم.

وفي هذا الفصل نشهد سقوط الكثير من الأمطار في العديد من المناطق المتفرقة في المملكة، وقد يصحبها في الكثير من الأوقات حبات من الثلج وهذا يُحسن من الحالة النفسية ويزيد الرغبة في الإقبال على العمل، وممارسة أي نشاط حركي مهما كان نوعه.

وفي نفس الوقت هناك العديد من المدن التي تشهد فقط انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة ولكن تفتقر إلى سقوط الأمطار الغزيرة، وخصوصًا في السنوات الأخيرة، ويتمثل هذا في الأماكن المرتفعة.

متى ينتهي فصل الشتاء 1445 في السعودية

فصول العام تنقسم إلى أربعة فصول، ويستمر كلاهما ثلاثة أشهر فقط، فأما عن الشتاء في السعودية فإنه ينتهي في يوم 20 من شهر مارس 2023، وهو موعد انطلاق فصل الربيع المتميز، والذي يشهد العديد من التغيرات الجوية أيضًا، ثم يليه فصل الخريف، ويعقبه فصل الشتا.

كم باقي على شتاء 1445 السعودية
 كم باقي على شتاء السعودية

السعودية تعتبر من الدول العربية التي تشهد الفصول الأربعة كل عام، وذلك يرجع إلى أن هناك العديد من المناطق التي لا يوجد فيها فقط سوى فصلين وهما الصيف والشتاء، وأخرى يوجد بها فصل واحد، ولكن السعودية من الدول التي تقع في المناطق التي تدور فيها الأرض حول محورها.

شتاء الريف السعودي

تتنوع الأماكن السياحية الشتوية التي يمكن زيارتها بالمملكة ما بين وجهات باردة وأخرى دافئة إضافة إلى الروضات، ويجذب ريف السعودية العديد من المواطنين الذين يفضلون قضاء العطلات في المناطق الريفية الهادئة الدافئة، ولذلك لكونه بمثابة رافد إضافي مستدام لكل من: المقصد الزراعي والمقصد السياحي أيضاً علاوة على تنوع المحاصيل الشتوية به.

توقعات الشتاء القادم في العراق

وعن توقعات طقس شتاء 2022 العراق، فقد توقع مدير مركز التوقعات في هيئة مرفق الرصد الزلزلي، أن يكون الموسم هذا العام شديد البرودة مختلفاً عن سابقه من العام الماضي، لافتاً أن الشهر الأول بالموسم سيكون غير قاسياً نسبياً.

توقعات الشتاء القادم في العراق
متى يدخل فصل الشتاء في المملكة

ولكن من المتوقع أن تشهد الأشهر التالية له متغيرات بديهية وأجواء شديدة البرودة، وأرجع ذلك إلى ما تشهده الأنظمة الجوية من تباين جراء تعرضها لتأثيرات المرتفع السيبيري ومنخفض البحر الأحمر، علاوة على تأثر حالة الطقس في العراق بالمنخفضات المتوسطية.

مناخ مربعانية الشتاء في الأردن

كما يندرج تساؤل كم باقي على شتاء هذا العام في الدول العربية، تعد معرفة أبرز سمات الأجواء المناخية في البلدان أمرًا بالغ الأهمية، فعلي سبيل المثال حالة الطقس في المملكة الأردنية بهذا الموسم تتفاوت في درجة البرودة بمرور الأشهر، خاصة بالتزامن مع بداية أربعينية الشتاء في الأردن والتي تتميز أجواؤها ببرودة شديدة، وسميت بذاك الاسم كونها تستمر مدة أربعين يوماً.

بداية فصل الشتاء الأردن
كم باقي على شتاء الأردن

وتلي المربعانية فترة أخرى تعرف باسم خمسينية الشتاء، وتكون مدتها على مدار خمسين يوم متتالية تبدأ في شهر شباط وتنتهي في تاريخ 22 آذار، وبهذا يكون المجموع للأربعينية والخمسينية هو 90 يومًا.

كيف فترة الشتاء في المغرب

تتميز أجواء الشتاء في المغرب بأنها ساحرة وخلابة بشكل جاذب للسياح، حيث تتساقط الأمطار على أغلب مدنها يومياً إضافة لتساقط الثلوج على عدد من المدن المغربية الشهيرة، مثل مدينة افران التي يغطيها الثلج طوال الموسم الشتوي والساحرة أوكايمدن التي تكسوها الثلوج بالأخص في أعلى القمم الجبلية.

كيف فترة الشتاء في المغرب
كم باقي على شتاء المغرب

أما مدينة أغادير فتكون الخيار الأمثل للزيارة بالموسم الشتوي نظرا لتمتها بمناخ معتدل نسبياً، وهو ما يجعلها مناسبة لممارسة الأنشطة البحرية ونزول البحر، إضافة لإمكانية الاستمتاع برياضة ركوب الأمواج كونها ضمن الأنشطة التي تشتهر بها اغادير المغرب.

التعليقات

  1. كاين حتى نواحي بني ملال وافران ف الشتا روعه تستحق تكتبو عنها

    1. من أجمل دول العالم في فصل الشتاء هي المغرب ولا يمكننا أن نغفل الحديث عن مدنها الخلابة ومنها الساحرة افران وأوكايمدن واغادير وباقي المدن المغربية، تغطية مفصلة قادمة بمشيئة الله عن أخبار المغرب واجواء الطقس بها خلال شتاء 2022 باذن الله شكرا للمتابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 2 =