تمكين فتح حساب مصرف التسليف الشعبي في سوريا واستبيان الأوراق المطلوبة لفتح حساب ضمن الخدمات الإلكترونية التي يتيحها المصرف لعملائه، حيث يعد أشهر البنوك السورية تأسس بالعام 1966، وهو مؤسسة عامة ذات شخصية اعتبارية مستقلة ماليًا وإداريًا، ويقدم البنك منذ تأسيسه العديد من الخدمات المصرفية في جميع المناطق في الجمهورية، ويحظى أيضا بخبرة واسعة أهلته للعمل بنجاح وفاعلية في سوق المنشآت الصغيرة والمتوسطة، لذلك جذب شريحة كبيرة من العملاء.

يهدف مصرف التسليف الشعبي السوري خلال ما يقدمه من الخدمات المصرفية، وحلول مالية مبتكرة إلى دعم الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية عبر ما يقدمه من تمويلات وتسهيلات مصرفية، للكثير من الفئات الاجتماعية المختلفة، ويستفيد من تلك التمويلات كل من: الحرفيين، ذوي الدخل المنخفض سواءً من العاملين في الجهاز الحكومي، أو القطاع الخاص من المشمولين بنظام التأمين الاجتماعي، التجار، المهنيين، الصناعي، بالإضافة إلى أصحاب المشاريع الصناعية، والسياحية، فضلا عن أصحاب المشاريع الصحية، والمختبرات، ومراكز الأشعة، إضافة لأصحاب المشاريع التعليمية، الثقافية، ودور النشر.

فتح حساب مصرف التسليف الشعبي

يوفر بنك التسليف الشعبي (http://www.pcb-bank.sy) لكافة عملائه إمكانية فتح حسابات عديدة، حيث يمكن لأي عميل الاختيار من ضمن تلك الحسابات، وفقًا لما يلبي احتياجاته المصرفية، ومن أهم الحسابات التي يتيحها البنك الأنواع التالية:

أولا: الحسابات الجارية، وهي الحسابات التي من شأنها أن تمكين العملاء إجراء العديد من المعاملات المالية اليومية.

ثانيا: حسابات التوفير، يتمكن العميل خلال هذا الحساب تحديدا من إجراء عمليات الإيداع والسحب.

ثالثا: الودائع لأجل، يمكن ذاك الحساب العملاء الذين يرغبون في توفير مبالغ مالية من فتح حساب لفترة تتراوح ما بين الشهر الواحد، والثلاث سنوات، ويحصل العميل في نهاية فترة الإيداع المحددة على أرباح معينة.

الأوراق المطلوبة لفتح حساب مصرف التسليف الشعبي

حدد بنك التسليف الشعبي مجموعة من الأوراق والمستندات، التي يتوجب توفرها مع العميل الذي يرغب في فتح حساب في البنك، وتتضمن هذه المستندات والأوراق ما يلي:

  • طلب قرض دخل محدود يكون مع الملحق المرفق وفق نموذج معتمد، ومصدق عليه من قبل المصرف.
  • ويجب أن يكون الطلب موقع رسميا من طالب القرض.
  • ويضع طالب القرض بصمة إبهامه الأيسر بالتحديد، أمام الموظف المسؤول عن استلام الطلبات.
  • إرفاق نسخة عن البطاقة الشخصية لكل من: طالب القرض والكفلاء.
  • تقديم دفتر خدمة العلم سواءً من طالب القرض والكفلاء أيضا للذكور، وذلك عند تنفيذ القرض.
  • وإرفاق تعهد صادر من جهة العمل لطالب قرض، بحسم مبلغ القرض على أقساط شهرية طيلة مدة قرضه.

يجب أن يقدم طالب القرض بيان بالأجر والتعويضات، وذلك وفق النموذج المعتمد، ويشترط كذلك أن يكون موقعًا ومعتمدًا من المرجع الإداري والمالي، ولزاما أيضا أن يكون البيان مختومًا بالخاتم الرسمي والمعتمد بشكل رسمي لدى الجهة التي يعمل بها.

  1. ما هي حسابات مصرف التسليف الشعبي؟

    يقدم مصرف التسليف الشعبي عدد من الحسابات التي يمكن فتحها وهي، حساب جاري، حساب، حساب توفير، الودائع لأجل.

  2. كيف يمكن فتح حساب جاري مصرف التسليف الشعبي؟

    فتح حساب جاري عبر الدخول على موقع مصرف التسليف واستخدام الخدمات البنكية المصرفية، أو زيارة أقرب فرع وطلب فتح الحساب من خلال خدمة العملاء وتقديم المستندات المطلوبة والرسوم.

  3. ما هي الأوراق المطلوبة لفتح حساب مصرف التسليف الشعبي؟

    تقديم طلب فتح حساب وتعبئة البيانات في النموذج المعد لذلك، والتوقيع على الطلب من مقدمه وتقديم المستندات والتي تشمل صورة من البطاقة، دفتر خدمة العلم وما يستلزم من بيانات أخرى.

علاوة على التقدم بتعهد كتابي من راغب الاقتراض، حيث يفيد بأنه غير مستفيد من قرض دخل محدود سواء من مصرف التوفير، أو غيره من المصارف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + خمسة =