وقع الصندوق العقاري اتفاقية تمويل برنامج الدعم السكني المحدث لباقات سكني، مع إثنين من البنوك العاملة في المملكة، وهما بنك البلاد، والبنك السعودي البريطاني، وبموجب الاتفاقية فسوف يتاح للمستفيد الحصول على دعم سكني فوري وغير مسترد بقيمة 150 ألف ريال سعودي، وذلك لبعض المنتجات وفقاً لما تم الإشارة له من خلال البيانات الإعلامية.

أوضح صندوق التنمية العقارية أن الاتفاقية سوف تتيح للمستفيدين الحصول على دعم بقيمة تصل إلى 150 ألف ريال غير مسترد، وذلك على منتج البيع على الخارطة، أو البناء الذاتي أو الوحدات السكنية الجاهزة، وذلك بهدف تنويع الحلول السكنية، وتنويع خيارات الدعم أمام المستفيدين.

برنامج الدعم السكني المحدث

أشارت وكالة الأنباء السعودية واس إلى أن نائب الرئيس لمجموعة الحلول التمولية بصندوق التنمية العقارية وليد بن زيد النزهان قام بتوقيع الاتفاقية نيابة عن الصندوق، مع كلاً من ؛ الأستاذ عبد الله بن سعد نائب الرئيس التنفيذي ببنك البلاد لمصرفية الأفراد، والأستاذ بندر بن غسان نائب رئيس مصرفية الأفراد والثروات عن البنك الأول.

من جانبه تحدث منصور بن ماضي الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية عن الاتفاقية، ووصفه بأنه تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية ضمن سلسلة من الشركات مع بنوك ومؤسسات التمويل العقاري في المملكة، مؤكداً على أن برنامج تمويل الدعم السكني المُحدث، وغيرة من باقات الدعم تعمل على تلبية حاجة المستفيدين وتنوع الحلول والخيارات أمامهم بما يتناسب مع قدراتهم التمويلية، وحاجتهم الرامية نحو امتلاك المسكن الملائم.

جدير بالذكر أن من بين أهم مزايا برنامج الدعم السكني المحدث، هو تعدد الحلول الخيارات المتنوعة والتي من بينها:

  • توفر باقة الدعم المقدم في حالة تقديم طلب تمويل وطلب دفعة مقدمة من المستفيد.
  • دعم سكني فوري وغير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال.
  • تقديم الدعم العيني على الوجدات تحت الإنشاء.
  • تحمل الدولة ضريبة التصرفات العقارية على المسكن الأول، بقيمة لا تتجاوز مليون ريال من مبلغ شراء المسكن.
  • برنامج الرهن الميّسر.
  • برنامج ضمانات التمويل العقاري.
  • عدد من الحلول السكنية لمنتجات البيع على الخارطة، منتج أرضك دعمك، منتج البناء الذاتي، منتج الوحدات السكنية الجاهزة.

وفي سياق متصل من المنتظر أن يتم إيداع الدعم السكني في حسابات المستفيدين بداية من يوم 24 من كل شهر ميلادي، وقد يستغرق هذا الأمر يومين عمل لحين الانتهاء من الصرف لجميع المستفيدين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − اثنان =