يعتبر مشروع حديقة الملك سلمان واحد من أهم المشروعات التي تُقام في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية على مساحة تزيد عن ستة عشر كيلو متر مربع، وتصنف على أنها واحدة من أكبر الحدائق على المستوى المحلي والعالمي، ولفتت الحكومة إلى إقامة العديد من الأنشطة الترفيهية داخلها لاستقطاب أعداد كبيرة من الزوار سواء من الوافدين أو السياح القادمين من مختلف الدول.

كما أنها توفر خيارات واسعة لسكان المدينة لنشر البهجة والترفيه فيما بينهم، ويضم أنشطة رياضية وثقافية بحيث ترضي كافة الأذواق لمختلف الأعمار وهذا يساعد على تعزيز مستوى جودة الحياة، وذلك ما تتطلع إلى تحقيقه رؤية المملكة 2030 ويرفع من تصنيف المدينة على المستوى العالمي أيضا.

استراتيجية مشروع حديقة الملك سلمان

ذكرت العديد من الجهات المختصة أن الأعمال الإنشائية في مشروع حديقة الملك سلمان تسير بناءً على الخطط الاستراتيجية المعتمدة مثل محطات الكهرباء أو البنية التحتية، ومن المتوقع أن تساعد الحديقة في رفع تصنيف مدينة الرياض كأفضل مدن العالم المناسبة للإقامة فيها خلال الفترة القادمة.

تعيين تناسيفيتش رئيساً تنفيذياً للحديقة

وقد أعلن مجلس إدارة الحديقة متمثلاً في رئيس مجلس الوزراء، الأمير/ محمد بن سلمان بن عبد العزيز عن قرار تعيين جورج تناسيفيتش رئيس تنفيذي لمؤسسة الحديقة رسمياً، إذا أنه واحد من الكوادر البشرية التي تمتلك خبرات طويلة في قطاع التطوير العقاري وتطوير الأماكن الترفيهية والتعليمية، وفي القطاع المالي والقانوني أيضاً.

وعُين من قبل في العديد من المناصب الهامة منها إدارة منتج مارينا باي ساندز، المصنف على أنه من أبرز الوجهات التجارية في قارة آسيا، وشغل منصب رئيس أسواق الأسهم عبر شركة كابيتال لاند.

ماهي أهم المعالم البيئية بحديقة الملك سلمان؟

يوجد بالحديقة مجموعة متنوعة من معالم البيئة الساحرة منها المساحات الخضراء الواسعة التي تزيد عن تسعة مليون متر مربع، ومتوفر أماكن مأخوذة من الطراز الإسلامي، ومحمية يوجد بها أعداد من الطيور وخصوصاً النادر منها والفراشات، ويوجد معالم مائية على مساحات واسعة ضمن مشروع حديقة الملك سلمان، كما يمكن الاستمتاع بمنطقة الوادي التي تبلغ مساحتها أكثر من 800 ألف متر مربع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × أربعة =