أطلق رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، السيد/ وليد جمال الدين، والسفير الصيني في القاهرة لياو لي تشيانج، تشغيل تجريبي خط إنتاج مصنع جوشي في السخنة الجديد “فايبرجلاس الألياف الزجاجية”، بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ بـ200 ألف طن بمصنع “شركة جوشي مصر بالسخنة الصناعية”، ذلك في حضور كل من نائب رئيس الهيئة لشؤون المناطق الصناعية، لواء/ محمد شعبان، ومدير الإنتاج الخارجي لشركة جوشي الصين، وتجانج وينشاو.

وقال جمال الدين، أن الهيئة من جهتها تحرص كل الحرص وبشكل دائم على تقديم كل أوجه الدعم إلى جميع شركاء النجاح من المطورين الصناعيين وأصحاب الأعمال والمشغلين، لافتاً أن هذه السياسة تمثل أحد الأركان الرئيسية في استراتيجية الهيئة.

خط إنتاج مصنع جوشي في السخنة

كشف رئيس هيئة اقتصادية قناة السويس عن تطلعه إلى زيارة دولة الصين من أجل استكشاف آفاق تعاون وشراكة جديدة مع الجانب الصيني، وسعياً إلى جذب ما تستهدف مصر جذبه من قطاعات متنوعة ومن أبرزها، المحلالات الكهربائية ومراكز الصيانة وأغشية محطات المياه، وغيرها من الصناعات التي تكمل مشروعات الوقود الأخضر التي يتم تنفيذها بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك يأتي بهدف توطينها، منوهاً باعتزاز الهيئة للشراكة الاستراتيجية مع الجانب الصيني الذي أكدت القمة العربية الصينية، التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية على ما أبرزته فعلياً من عناصر تقارب الرؤى مع مصر.

تتطور بشكل لافت

وأكد السفير الصيني بالقاهرة، أن العلاقات مع مصر لاسيما في المجال الاقتصادي والتجاري تتطور بشكل لافت وملحوظ، من خلال مبادرة الحزام والطريق أو التعاون في مواجهة التحديات المشتركة، مثمناً من جهته ماهية الدور الهام والفاعل الذي تلعبه المنطقة الاقتصادية لهيئة قناة السويس التي قدمت خلال جائحة الفيروس المستجد العديد من الإجراءات والتيسيرات للشركاء الصينيين خاصة خلال تلك الظروف الاستثنائية الطارئة.

كما أشار السفير إلى أن العديد من الشركات الصينية الكبرى ورجال الأعمال الصينيين أيضاً يرغبون في الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية، ذلك لما تتمتع به من موقع جغرافي يمكنه أن يساهم بشكل فعال في دفع الحركة التجارية بين الجانبين الصيني والمصري.

تجدر الإشارة إلى أن شركة جوشي مصر إحدى الشركات التي تتبع جوشي الصينية، وتعمل على وجه التحديد في الألياف الزجاجية “فايبرجلاس” في منطقة السخنة الصناعية المتكاملة وهي التابعة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، ويتكون مشروعها الحالي من 3 خطوط إنتاج، بقدرة إنتاجية 250 ألف طن سنوياً.

ويصدرالمصنع كذلك جزء كبير من إنتاجه إلى الخارج، وبلغت تكلفة المشروع الاستثمارية لنحو الـ 600 مليون دولار، ويوفر بدوره نحو عدد 1500 فرصة عمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 17 =