نظم مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي ممثلاً في جماعة ريادة الأعمال والابتكار، الكائن بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى، معرض طلابي مؤخراً بقاعة نزوى إذ كان تحت عنوان “إكسبو ريادة”، واستهدف المعرض خلاله جميع الطلاب والطالبات من الكليات والجامعات.

وقال مصدر، أن الهدف من تنظيم هذا المعرض هو تعريف الطلبة الجدد بالتخصصات التي تطرحها الجامعة للدراسة، والذين سيقدمون على اختيار واحد ا منها، كما يهدف المعرض أيضا إلى تعريف الطلبة بريادة الأعمال وماذا تعني؟ وذلك عن طريق مجموعة من أركان المعرض المتنوعة، إضافة إلى ذلك يقوم المعرض بعرض خدمات ومنتجات لبعض المشاريع الريادية ضمن الدعم الذي يقدمه لعدد من أصحاب تلك المشاريع.

تعريف بريادة الأعمال وآلية اختيار التخصصات

كشفت مصادر، أن المعرض ضم به عدداً من الأركان المتنوعة التي كان من أبرزها: الركن الخاص بالمشاريع الريادية، والذي ضم بداخله لنحو الـ 30 مشروعاً، والركن المؤسسات المهتمة بالابتكار، ركن التخصصات، ركن الشركات الطلابية، لافتاً إلى أن مؤسستين معنيتين بالابتكار والهندسة قدما خدماتهما كلياً لزوار المعرض.

موضوع الحلقة النقاشية

وأضاف المصدر، أن عرض ركن التخصصات للتخصصات الدراسية التي طرحتها الجامعة أمام الطلبة الجدد، سواء كانت ضمن خطط سابقة أو جديدة، مشيراً إلى أن المعرض قدم لزواره خدمات ترفيهية مميزة، وهو ما تم الإشادة به فعلياً من قبل الزوار بحيث أبدوا إعجابهم بما قدم وبما تابعوه وعرف معلومات كثيرة عنه، لا سيما التخصصات التي طرحتها الجامعة للدراسة، لافتاً أن مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي التابع للجامعة إنما يسعى من وراء هذا المعرض إلى صقل وتنمية مهارات الطلبة في شتى الجوانب، والتي من بينها مهارات ريادة الأعمال.

وتابع المصدر، وتميز المعرض بحلقة نقاشية نظمها قسم إدارة الأعمال، وكانت على وجه التحديد بعنوان “فرص العمل في تخصصات المحاسبة والمالية”، حضرها كل من:

عميد الفرع وأعضاء الهيئة الأكاديمية وطلبة قسم إدارة الأعمال بالجامعة، دكتور/ محمد بن جمعة الخروصي، وقدم لها فاطمة الفهدية، من الشركة العمانية للغاز المسال، ومن شركة أبراج للطاقة، السيدة/ بدرية الحضرمية، وتناول النقاش خلاله وفي الحلقة ماهية الفرص الوظيفية المهمة والمهارات المتميزة، التي بات سوق العمل علاوة على تلك المتوفرة بالفعل لطلبة المحاسبة والمالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + 2 =