تعد منصة أصيل المالية أحد المنصات التي تأسست بالتوافق مع مبادرة برنامج تطوير القطاع المالي، وفق رؤية المملكة 2030، وأوضحت الشركة أنها من أوائل منصات الاستثمار في الأصول العقارية بالسعودية، وحاصلة على تصريح من هيئة السوق المالية “تداول” ضمن برنامج مختبر التقنية، حيث يتم عرض فرص للمشاركة توصف بأنها ذات عوائد مجدية، وذلك وفق الشروط والأحكام والضوابط التي تعتمدها المنصة في التعاملات والتي ينبغي الإطلاع عليها جيداً لمعرفة الحقوق والواجبات والالتزامات.

تقدم منصة أصيل عدد من الفرص الاستثمارية المتنوعة في المجال العقاري، مثل تطوير البنية التحتية عبر استثمار الأراضي الخام وتأسيس المرافق والخدمات وتهيئتها ثم إعادة بيعها، كذلك التطوير العقاري عبر طرح فرص استثمارية في قطاع البناء والتشييد، وثالث المجالات في قطاع العقارات المدرة للدخل عبر الاستحواذ على العقارات الجاهزة والمؤجرة بعوائد دورية تحفز الاستثمار فيها، وبعد فترة من الوقت المحدد، تقوم بالتخارج منها وبيع الأصول واسترداد عوائدها.

ما هي منصة أصيل

أوضحت منصة أصيل على أنها تعمل على منهجية الاستثمار الجماعي في الأصول العقارية، لتحقيق أهدافها التي تتمحور حول تحقيق عوائد للمستثمرين، وفق القواعد واللوائح المنصوص عليها، ويعد أقل مبلغ للاستثمار يبدأ من 1000 ريال سعودي، وبجانب ما تم عرضه بعالية من معلومات حول المنصة، فيتم عرض الفرص العقارية على المنصة مع توضيح كافة المعلومات وعرضها بما يضمن نفي الجهالة.

أضافت الشركة أنه يتم الاستثمار في تلك الفرص بشكل إلكتروني، بحيث يصبح للمستثمر ملكية محددة في الوحدات الاستثمارية الموجودة بالفرصة، ضمن أحد المجالات المستهدفة.

شروط وأحكام منصة أصيل

بيّنت المنصة الاشتراطات والسياسات والضوابط التي يجب مراعاتها لمن يريد الاستثمار والاستفادة منها، حتى يتم توضح الحقوق والالتزامات على كل طرف ويمكن الإطلاع على ذلك عبر زيارة شروط وأحكام منصة أصيل للمستثمرين.

شروط وأحكام منصة أصيل
شروط وأحكام منصة أصيل

خطوات التسجيل في منصة أصيل

ألية الاستثمار في الأصول العقارية عبر تلك المنصة، تبدأ من تنفيذ خطوات التسجيل في منصة أصيل كمستثمر كما يلي:

  • الدخول على أصيل المالية
  • تعبئة رقم الهاتف.
  • سجل البريد الإلكتروني
  • تعبئة رقم الهوية أو الإقامة.
  • إدخال تاريخ الميلاد بالتقويم الميلادي.
  • حدد كلمة المرور.
  • استكمال البيانات المطلوبة ومنها رقم الحساب البنكي

بعد ذلك الإطلاع على مجالات الفرص الاستمارية وما تعرضه المنصة من مشاركات، كما تتيح شركة أصيل تطبيق إلكتروني لتسهيل عملي التسجيل ومتابعة ما يتم عرضة من فرص.

مجالات الاستثمار في منصة أصيل
مجالات الاستثمار في منصة أصيل

كيفية الاستثمار عبر أصيل

مراحل الوصول لفرصة استثمارية تتمثل في الأتي:

  • التسجيل كمستثمر
  • شحن الرصيد عن طريق رقم الآيبان الخاص بالمستثمر.
  • ابحث عن الفرص الاستثمارية التي تتوافق مع الأولويات
  • الموافقة على الشروط الأحكام
  • متابعة سير باقي الخطوات عبر لوحة التحكم الخاصة بالمستثمر.
  1. هل منصة أصيل سعودية ولها تصريح؟

    شركة أصيل شركة سعودية تعمل وفق أقصى درجات الحوكمة، وحاصلة على تصريح من هيئة السوق المالية، وذلك ضمن برنامج تجربة التقنية المالية.

  2. كيف يمكن الاستثمار في منصة أصيل وقيمة الحد الأدنى للاستثمار؟

    أوضحت منصة أصيل أنه يجب التسجيل في المنصة وتعبئة نموذج المستثمر، كما أن الحد الأدنى لمبلغ الاستثمار هو ألف ريال سعودي، وقد تطلب بعض الصناديق حد أدنى أعلى من ذلك

  3. كيف يمكن الحصول على عائد الاستثمار عبر أصيل؟

    أشارت منصة أصيل إلى أنه يتم إيداع المبالع المالية في الحساب البنكي الافتراضي لدى البنك العربي السعودي، وهو الذي يتم إنشاءه بشكل تلقائي على المنصة عند التسجيل، بعد ذلك يمكن تحويل المبلغ من حسابك لدي منصة أصيل إلى حسابك البنكي، أو إعادة استثمار تلك المبالغ أو العوائد في فرص جديدة.

يمكن تصفح أخر الفرص المعروضة على المنصة ضمن الصناديق الاستثمارية في حالة كانت هناك فرص لمن يتم اكتمال التغطية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + خمسة عشر =