أعلنت وزارة تنمية المجتمع، توفير خدمة طلب بطاقة فزعة لكبار المواطنين عبر موقعها الإلكتروني الرسمي بالتعاون مع صندوق التكافل الاجتماعي والعديد من الجهات الحكومية، إذ تعتبر هذه البطاقة من أهم الوثائق التي تُمكن أصحابها من الحصول على خدمات متميزة في إطار برنامج فزعة الذي دشنته الوزارة خلال الشهور الماضية، ويمكن الاستفادة من الخصومات التي تُقدم خلال المرحلة الحالية.

وقد أولت الوزارة اهتمامها بفئة كبار المواطنين تقديراً لهم وللتسهيل عليهم وتمكينهم من الحصول على خدمات بجودة العالية، وخصوصا إن كانوا مسجلين لديها، وتتعاون الوزارة مع العديد من الشركاء على المستوى المحلي والخارجي من أجل تقديم الخدمات الحصرية لأصحاب البطاقات، ومنها بطاقة سند لذوي الهمم، كما تمتد الخدمات التي تشمل بطاقة ذخر لكبار السن.

كيفية طلب بطاقة فزعة لكبار المواطنين

تقدم الوزارة العديد من الخدمات الإلكترونية لجميع فئات المجتمع المستفيدة منها ومن بين خدماتها إمكانية طلب بطاقة فزعة لكبار المواطنين وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع وزارة تنمية المجتمع الرابط الرسمي (https://www.mocd.gov.ae/)،.
  2. النقر على خيار الجمهور المستهدف.
  3. ثم اختيار تبويب كبار المواطنين واختيار الخدمة.

يتعين كتابة العديد من البيانات المطلوبة من بينها رقم الهوية الإماراتية كما يتعين كتابة رقم الهاتف المتحرك وعنوان البريد الإلكتروني، والنقر على خيار إرسال ثم استكمال كافة الخطوات المطلوبة للانتهاء من إصدار البطاقة والحصول على خدماتها في الإمارات، أو خارجها.

تقديم طلب بطاقة فزعة لكبار المواطنين
طلب بطاقة فزعة لكبار المواطنين

ماهي خطوات التسجيل في وزارة تنمية المجتمع؟

وللحصول على حساب لدى الوزارة يرجى اتباع كافة الخطوات التي حددتها وإدخال البيانات المطلوبة، والتي تتمثل في التالي:

  • بعد الولوج إلى الرابط الرسمي للوزارة يلزم النقر على خيار تسجيل الدخول.
  • يعقبها اختيار إنشاء حساب وأدخل بيانات الهوية الوطنية الخاصة بك.
  • ثم ستحصل على كود للتحقق وسيظهر لك نموذج الطلب عليك أن تنتهي من تعبئته بكافة البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة.
  • النقر على خيار إرسال الطلب.

أنواع ومزايا بطاقة فزعة

كشف الموقع الرسمي لاستخراج البطاقة عن أنواع بطاقات فزعة التي يمكن الحصول عليها وما يميز كل نوع كما هو مبين بالجدول المرفق أدناة.

  • فزعة البلاتينية
  • فزعة الذهبية
  • بطاقة فزعة الماسية
  • بطاقة الخيارات المتنوعة.
مزايا بطاقة فزعة
أنواع ومزايا بطاقة فزعة

كما أكدت الوزارة على أنها تقوم باستخدام كافة المعلومات المتوفرة لدى الاتحادية للهوية والجنسية، لذا لا بد من الاهتمام بتحديث بياناتك من خلال الهيئة قبل أن تبدأ في تقديم طلب التسجيل في الوزارة لسهولة الحصول على كافة الخدمات التي تقدمها، خصوصاً الخدمات الذكية الجديدة لضمان راحة المتعاملين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + تسعة عشر =