كشفت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، عن طريقة أو خطوات كفالة الأيتام عبر منصة إحسان الرقمية، وذلك ضمن الخيارات المتعددة التي منها يمكن تنفيذ الخدمة، لتحقيق وتوفير حياة كريمة ومستقرة لتلك الفئة المجتمعية، كما تتيح المنصة إمكانية استعراض الحالات المستهدفة بالخدمة، بجانب غيرها من مستحقي الإعانة والمتعثرين والمقبلين على الزواج، والمحتاجين لتبرعات ترميم المنازل وغيرهم.

تواصل منصة إحسان الوطنية للعمل الخيري، تقديم خدمات الدعم ومد يد العون للمحتاجين والحالات الإنسانية، عبر تلقي التبرعات من المحسنين، قم توجيها بشكل مؤمن لمن يستحق، وقد عمدت المنصة لتوضيح خيارات كفالة الأيتام، عبر المرور بعدد من الخطوات البسيطة التي سيتم توضيحها فيما هو مبين أدناة.

خطوات كفالة الأيتام عبر منصة إحسان

بيّنت “سدايا” خطوات كفالة الأيتام من خلال الخدمات المقدمة عبر منصة إحسان للعمل الخيري، والطريقة يمكن تنفيذها على النحو المبين أدناة.

  1. تسجيل الدخول على منصة إحسان الرقمية.
  2. استعراض قائمة المشاريع.
  3. اختيار خدمة كفالة الأيتام
  4. اختيار اليتيم الذي يريد المُحسن كفالته.
  5. تحديد مدة الكفالة
  6. إكمال عملية التبرع عبر القنوات الرسمية التي توفرها المنصة.
خطوات كفالة الأيتام عبر منصة إحسان
خطوات كفالة الأيتام عبر منصة إحسان

حالات عطاء منصة إحسان

تتعدد حالات العطاء والتبرع عبر منصة إحسان مثل سداد فواتير الكهرباء أو المياه عن المتعثرين، كذلك توفير الأدوية، وتقديم المساعدات للطالبات الجامعيات المحتاجات وتوفير وسائل النقل لهن لمعاونتهن للذهاب للجامعات واستحصال الدروس، وهي الخدمة التي توفرها المنصة تحت مسمى تيسير النقل للطالبات، كما يمكن التبرع لحالات طلب كسوة الشتاء، وتوفير المسكن لمن ضاق بهم الحال، والمطلقات وغيرهن.

استعرض تلك الحالات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمنصة، واختيار مسار التبرع واتباع الخطوات الإلكترونية التي يمكن تنفيذها في غضون دقائق للتوسعة والتيسير وإدخال السرور على المحتاجين والمتعثرين وتفريج كروبهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 2 =