نظمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، بيوم الأربعاء الذي يوافق الثاني من نوفمبر ملتقى الرؤساء التنفيذيين للمنشآت متسارعة النمو، وذلك في العاصمة السعودية الرياض، إذ يستهدف إيجاد بيئة من شأنها تضم كل من الشركات التي تقدم الخدمات للمحترفين وبين كل من رواد الأعمال و”منشآت طموح”، والممكنين أيضا من شركاء الجهات الحكومية، ذلك من أجل التوصل إلى في الختام لإيجاد بيئة فعالة من شأنها أن تسهم في تبادل الخبرة والمعرفة بين شتى الأطراف ذات الصلة.

وقال دكتور/ ماجد بن عبد الله القصبي، وزير التجارة في المملكة العربية السعودية، في الكلمة الرسمية التي افتتح بها الملتقي وكانت عبر الاتصال المرئي، على كل أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة القيام بعملية تقييم دائمة ومستمرة لما يقدمون من خدمات، مشيرا كذلك إلى أن عدد المنشآت التي تم تسجيلها في برنامج “منشآت طموح” وصل إلى عدد 280 منشأة من بينهم نسبة الـ19% ومنها تقوم بتقديم خدماتها تقدم خارج السعودية، كما تم كذلك طرح خمس شركات على وجه التحديد في السوق الموازي.

ملتقى الرؤساء التنفيذيين للمنشآت

وقال مصدر، أن الملتقى ناقش وسط حضور كثيف تجاوز الـ 400 من رواد الأعمال والرؤساء التنفيذيين، هذا بالإضافة إلى المتحدثين على المستوى المحلي وكذلك الدولي، عددا من الموضوعات التي دارت وتناولت موضوع المنشآت الصغيرة والمتوسطة عن طريق العديد من التقنيات الناشئة، علاوة على مناقشة متعمقة لموضوع مواجهة المخاطر التي تنشأ نتيجة انعدام الأمن السيبراني.

كما ناقش الملتقى فرص التحول الرقمي، والممارسات المثلى لهذه المنشآت في الذكاء الاصطناعي، وتم خلال الملتقى استعرض ما يقدمه برنامج طموح من دعم لكافة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

حول برنامج طموح

تجدر الإشارة أن برنامج طموح يضم ما يزيد عن 500 منشأة متسارعة النمو، ويقوم البرنامج بدور مهم وفاعل لدفع تلك المنشآت إلى النمو عن طريق ربطها بجميع مقدمي الخدمات والجهات التي تقدم لها الدعم سواء كانت من القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، وكذلك مقدمي الخدمة على المستويين المحلي والعالمي.

ومن الجدير بالذكر أن منصة “طموح” تضم جهات ممكنة يزيد عددها عن 8 جهات، كما تضم أكثر من 40 مزود خدمة على المستوى المحلي والعالمي، وعقد البرنامج ما يزيد عن 200 جلسة خبير دولي، وأكثر من ألفي ساعة في البرامج التدريبية وورش العمل، ووصل حجم تمويلات البرنامج واستثماراته نحو 900 مليون ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × ثلاثة =