أعلنت هيئة فنون الطهي عن موعد مهرجان فيست للطعام السعودي الدورة الثانية، ذلك في إطار الاحتفال بالتراث الوطني الخاص بالطعام في المملكة خلال الفترة من 12 وحتى يوم 29 من شهر ديسمبر 2022 المقبل بمدينة الرياض العاصمة، ويشمل المهرجان العديد من الفعاليات والأنشطة وجاءت تلك الخطوة بعد نجاح النسخة الأولى، كما لفتت الهيئة من خلال حساباتها الرسمية إلى أنها تسعى إلى الوصول بالمهرجان للعالمية.

وذلك يأتي من خلال تحويله إلى منصة ومرجعاً شامل للعديد من المعلومات، لافتةً إلى أن هناك العديد من التجارب العائلية يتضمنها المهرجان في العديد من المناطق، وهذه ستكون واحدة من أهم الفرص للتعرف على أساليب ووسائل طهي الطعام على المستوى المحلي والعالمي، وحضور لقاءات مع عدد كبير من الشخصيات المتخصصة.

أنشطة مهرجان فيست للطعام السعودي

وأوضحت الهيئة إلى أن هناك العديد من العروض الترفيهية للتعرف على أبرز النكهات الجديدة محلياً وعالميا، وتُقيم من خلال مهرجات فيست للطعام السعودي العديد من مسابقات الطهي والاطلاع على أهم فرص المشروعات المتاحة لجميع الشراء على المستويين، فضلاً عن تصدير بعض من الأفكار المميزة الخاصة بالدولة إلى الدول الأخرى.

كما يتضمن المهرجان وسائل متنوعة لتعريف العالم بثقافة السعودية وتاريخها، وما هي المجهودات التي تقوم بها عن طريق الطعام وهذا في إطار منطقة الشرق الأوسط، وهنالك ثمان مناطق أساسية تُقام بها الفعاليات والأنشطة المتنوعة الجديدة.

مناطق فعاليات مهرجان فيست ؟

المنطقة الأولى مخصصة لفنون الطهي وتراثها في المملكة، ومن خلالها يمكن التعرف على أهم الوصفات المعروفة في جميع الأماكن والمدن السعودية من خلال تجربة حية، والمنطقة الثانية خاصة بالنخيل والتمور لتسليط الضوء على المنتجات المحلية، كما أن هناك منطقة خاصة بالعروض.

مهرجان فيست للطعام
مهرجان فيست للطعام السعودي

والمنطقة الرابعة في المهرجان تستهدف العديد من الأطفال، كما تمكنهم من تحضير الأطعمة السهلة والبسيطة بإشراف من المتخصصين، والخامسة عبارة عن ورش عمل لتعليم فنون الطهي، أما السادسة فهي مخصصة للأعمال وعقد جلسات الشراكة، والمنطقة السابقة عبارة عن متجر يُقدم العديد من الهدايا والكتب الخاصة بتعليم الطهي، والثامنة والأخيرة خاصة بالمطاعم وتضم عدد كبير من المطاعم التي تقدم وجبات كثيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × واحد =