أكدت هيئة الطرق والمواصلات أنها قامت بتفعيل استخدام بطاقة نول لتستخدم في دفع تعرفة الانتقالات من خلال رحلات مونوريل جزيرة النخلة، بجانب رحلات الموصلات العامة في دبي، وهي تعد واحدة من أهم الشركات المتخصصة في المجال العقاري بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بهدف التسهيل على حاملي الباقات مهما كان نوعها، سواء الذهبية أو الفضية والزرقاء أيضًا، وتقديم العديد من الخدمات لهم.

وقد أكد محمد يوسف المظرب، المدير التنفيذي للخدمات التقنية بالهيئة، على أن هناك العديد من الأهداف التي دفعت الهيئة إلى إطلاق مثل هذه المبادرة ومن بينها مساندة الأنظمة المحلية للمواصلات العامة والخاصة وتقديم رحلة مميزة لجميع المتعاملين في الإمارة بما يتناسب مع الأهداف الاستراتيجية والرقمية الخاصة ببطاقات نول الجديدة.

توسعات استخدام بطاقات نول

هذا وقد أكد المظرب، أن الهيئة تجتهد لتطوير كافة الحلول والمنتجات التي توفرها إلى المتعاملين ولهذا تُطلق بطاقة موحدة تحسن من ترابط أنظمة المواصلات العامة مع بعضها البعض، وتعتبر المبادرة الجديدة إضافة هامة إلى التوسعات التي تقوم بها الهيئة بالتعاون مع القطاع والخاص رغبة في استخدام أفضل الممارسات المحلية والعالمية.

كيفية استخدام بطاقات نول في دبي

حددت الهيئة الآلية التي ينبغي الالتزام بها من أجل استخدام بطاقات نول سواء في الدخول أو الخروج، فأما عن آلية تسجيل الدخول فينبغي على المتعامل أن يتأكد من وجود رصيد في البطاقة على ألا يكون أقل من سبعة درهم ونصف، وبعدها يقترب من أحد بوابات الحافلات ويقوم بوضع البطاقة على قارئ البطاقات الذكي.

لا بد من الانتظار لحين وصول نغمة أو صوت أو صدور الضوء الأخضر الذي يؤكد أن العملية قد تمت بنجاح وأنه قادر الآن على الدخول، وبعدها يمكن تسجيل الخروج بسهولة من خلال الاقتراب من أحد أبواب الخروج ووضع البطاقة واتباع نفس الخطوات السابقة وبعدها سيتم خصم القيمة الإجمالية بناءً على طبيعة الرحلة.

بطاقة نول
بطاقة نول لدفع تذاكر مونوريل النخلة

طريقة تعبئة بطاقات نول

ويمكن استخدام العديد من الطرق لإعادة تعبئة أو شراء بطاقة نول في الإمارة ومن بينها الخطوات الإلكترونية التي حددتها الهيئة وهي كما يلي:

  • الدخول إلى رابط هيئة الطرق والمواصلات.
  • النقر على خيار شراء بطاقة نول.

يمكن إعادة التعبئة من خلال إدخال رقم البطاقة وما هو المبلغ المطلوب، والنقر على تبويب أعد التعبئة للبدء في إدخال البيانات المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 5 =