أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية عن تدشين المنصة الإلكترونية للأورام بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية، وتُعد واحدة من أبرز جهود مستشفى صحة الافتراضي، وهي خدمة جديدة من نوعها بمنطقة الشرق الأوسط، وهذه الخطوة من أجل تعزيز مستوى الخدمات الصحية التي تتوافر للمصابين بالأورام وإمكانية اكتشافه مبكرا، بناءً على المعايير والأساليب الحديثة المعتمدة محليًا وعالمياً.

كما تهدف الوزارة من المنصة أن تضع خطط علاجية تتناسب مع طبيعة الأورام، ذلك بعد أن تتم دراستها من خلال اللجان الطبية المختصة، والتي يشترك فيها أعداد كبيرة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في المنطقة للوقوف على أسلوب العلاج المناسب وما هي درجة الورم، ونوعه، وتساهم المنصة في تطوير أليات العمل بجانب منصة اهتمام التي تتبع الوزارة أيضاً.

ما هو هدف تدشين المنصة الإلكترونية للأورام؟

أوضحت الوزارة أن من أهم أهداف المنصة أيضًا تبادل الأفكار والخبرات بين الجهات الصحية وبعضها البعض للتعرف على أنسب وسائل العلاج، سواء داخل المملكة أو خارجها بمشاركة أخصائيين في العديد من التخصصات الدقيقة أيضا، وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع شهر أكتوبر وهو وقت مُخصص لتوعية المواطنين “بسـرطان الثدي”.

واستطاع العديد من الأطباء بدء العمل بالفعل من المنصة ويعملون كذلك على دراسة العديد من الحالات في أماكن متفرقة بالدولة، على أن يتم إعداد تقارير شاملة لكافة التفاصيل التي تخص تلك الحالات في أسرع وقت، وبعد الانتهاء من الفحص الشامل.

وتسعى الوزارة إلى تعزيز جهودها وتقديم مجموعة من الخدمات الصحية في كافة التخصصات، ولكنها تولي اهتمام كبير بالتخصصات النادرة، كما تسهل فرص التواصل مع الأطباء المتخصصين بها، ومن خلال المنصة الإلكترونية للأورام يمكن بناء قدرات الكوادر البشرية وتنمية معارفهم من خلال الاطلاع على الأبحاث، فضلاً عن أن هنالك فرصة لدمج القطاع الخاص مع الجهات الصحية ذات الصلة بما يتناسب مع أهداف ورؤية المملكة 2030.

خدمات مستشفى صحة الافتراضي

تعمل المستشفى على استخدام أحدث الوسائل والأساليب وتقنيات علاجية من أجل تقديم خدمات صحية غير مسبوقة، وتسعى إلى دعم أعداد كبيرة من المنشآت الصحية على المستوى المحلي، وتُقدم خدمات طبية لعدد كبير من التخصصات سواء الأساسية منها أو الفرعية بمشاركة مجموعة من الأطباء، ذلك لاستيعاب أكثر من ربع مليون مريض في العام الواحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × أربعة =