تقدم شركة مواصلات خلال بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، كافة خدمات الحافلات والليموزين فضلاً عن التاكسي، حيث تنقسم الحافلات إلى نوعين أساسيين الأولى مجدولة تعمل طوال اليوم، بينما الثانية سوف تعمل رسمياً في أوقات المباريات فقط وهي حافلات الاستادات، كما يبلغ عدد الحافلات التي توفر الخدمات الخاصة بالتنقل طوال فترة المونديال لنحو الـ2300 حافلة، إضافة إلى تشغيل حافلات النقل العام كذلك والتي يبلغ عدد ما سيتم تشغيله منها قرابة الــ800 حافلة، وهذا من الساعة الـ 4 صباحاً وحتى الساعة الـ 11 مساء.

أعدت اللجنة العليا المسؤولة عن تنظيم بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، خطة متميزة لإدارة وتنظيم عملية النقل، وقد وضعت أمام الجمهور على وجه التحديد عدد 6 خيارات إذ يمكنهم استخدامها أثناء البطولة، وهي كما نتناوله بالإيضاح تالياً.

خدمة النقل من محطات المترو إلى الاستادات

وتقدم هذه الخدمة محطات المترو القريبة من الملاعب وخصوصاً التي تقام على ملاعبها مباريات، بينما توجد ملاعب ليست مخدومة بشكل فوري من محطات المترو حيث سوف تتم خدمتها من محطات معينة، في حين أن ملعب البيت سيتم خدمته دورياً من محطة مترو لوسيل ذهابا وإيابا، بينما ملعب الجنوب سيتم خدمته بالتحديد من محطة مترو الوكرة.

خدمة اركن وتنقل

وتقدم هذه الخدمة خصيصاً لمالكي السيارات، بحيث يمكنهم عبرها ركن سياراتهم والتنقل كذلك إلى الاستادات.

نقل الجماهير
الحافلات التي ستنقل الجماهير

حافلات النقل السريع:

يعد مركز حافلات مهرجان الفيفا للمشجعين بمثابة أكبر مراكز الحافلات، كما توجد كذلك مراكز أخرى بحيث توجد في كل من: مركز حافلات الخليج الغربي علاوة على بروة مدينتنا وكذلك سوق واقف بالإضافة إلى براحة الجنوب، وتعمل هذه الحافلات قبل انطلاق المباراة المُقامة بـ 4 ساعات، ويستمر عملها كذلك بعد صافرة نهاية المباراة بـ ساعة ونصف.

الحافلات التي ستنقل الجماهير

وهي حافلات تقدم خدماتها للجمهور طوال اليوم، وخصص لها على وجه التحديد عدد 76 محطة إذ توقف في وسط الدوحة.

ما هي خدمات ربط مقرات إقامة المشجعين؟

تقدم هذه الخدمة خصيصاً لربط الفنادق العامة بمراكز الحافلات المتواجدة في كل من سوق واقف الجنوبي، وبروة مدينتنا إلى محطة مترو راس بوفنطاس، بخلاف مناطق براحة الجنوب وإلى محطة مترو الوكرة، كما تعمل هذه الحافلات بالتحديد من الساعة السادسة صباحاً حتى الثالثة صباح اليوم التالي، بينما ستكون الحافلات التي تتواجد أمام الفنادق العائمة طوال اليوم.

خدمات النقل من وإلى المطار

تم توفير حافلات لنقل الجماهير تحديداً من مطار الدوحة وحمد الدولي إلى مواقف سوق واقف، كما ستتوفر أيضا ثلاثة آلاف سيارة تاكسي وليموزين بالمطارين بالإضافة للأماكن الحيوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − سبعة =