أقر مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية، فتح باب القبول في برامج التدريبية والتأهيلية الجديدة لحاملي شهادة البكالوريوس في العديد من التخصصات، للعمل على تطوير الطلاب وتزويدهم بأهم المعارف المتعلقة بسوق العمل وتعزيز مستوى المسارات الوظيفية المختلفة، وبالتالي يستطيعون المشاركة في العديد من الأعمال والتي تبدأ من مجال الطاقة والالتحاق بعدد من الوظائف التمكينية، ويمكن التقديم على التدريب والتأهيل في كابسارك إذا توفرت كافة الشروط المطلوبة.

وأشار المركز إلى أنه يسعى إلى وضع مجموعة من البرامج التي من شأنها أن تُمكن الطلاب والطالبات من بدء الحياة المهنية بأعلى الخبرات الفنية في الكثير من المجالات، منها مجال النفط والكهرباء والطاقة المتجددة، ويستهدف كذلك الراغبين في دخول مجال الأنظمة التشغيلية والنقل والبنية التحتية.

كيف التقديم على التدريب والتأهيل في كابسارك

يتعين عقب الحصول على استمارة التسجيل في برامج التدريب إدخال كافة البيانات المطلوبة، على أن تكون آلية التقديم على التدريب والتأهيل في كابسارك بناءً على الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع مركز الملك عبد الله للدراسات (https://www.my.gov.sa).
  • ثم الانتقال إلى رابط التدريب والتأهيل والنقر على خيار التقديم الآن (https://www.kapsarc.org/ar/careers/).
  • إدخال عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور، ثم كتابة كود التحقق واختيار التسجيل.
  • رفع المرفقات المطلوبة وكافة البيانات الشخصية وبيانات التواصل من خلال الموقع.
  • بعد التأكد من صحة البيانات لا بد من اختيار تبويب التسجيل.

شروط القبول في كابسارك لحملة البكالوريوس ما هي؟

يتعين الحصول على درجة البكالوريوس أو الشهادات التعليمية الأعلى منها للقبول في البرنامج الجديد، مع تقديم خطاب موجه من الجامعة التابع لها الطالب، واشترط المركز أن يكون معدل أداء الطالب الأكاديمي لا يقل عن 4\5 أو ما يُعادله للقبول.

ومتاح القيام بدور المتدرب في دوام كامل لفترة لا تقل عن ستة أشهر، ومن بين الشروط المطلوبة أيضاً للقبول ضرورة إجادة اللغة الإنجليزية سواء عند الكتابة أو التحدث.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن الإجراءات المطلوبة من خلال الموقع الإلكتروني للمركز ومعرفة جميع التخصصات المتاحة، والتي من بينها علوم الإدارة والكمبيوتر ونظم المعلومات، والسياسة العامة وعلوم البيئة والعلوم الاجتماعية وغيرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − تسعة عشر =