دعت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، كافة الإعلاميين الذين يرغبون في التغطية الإعلامية لفعاليات مونديال قطر 2022 إلى سرعة التسجيل في بوابة قطر الإعلامية إلكترونياً، والتي تقدم العديد من التسهيلات والخدمات التي يستفيد منها الإعلاميين طوال منافسات بطولة كأس العالم، منوهة إلى أن نهاية شهر أكتوبر الحالي هو آخر موعد للتسجيل في المنصة الإلكترونية.

وقال مصدر، أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث أطلقت في الأول من سبتمبر الماضي رسمياً منصة إلكترونية، إذ توفر لكافة الإعلاميين وصناع المحتوى علاوة على مختلف الجهات التي تقوم بنقل أو إذاعة منافسات مونديال كأس العالم قطر 2022، مجموعة كبيرة من التسهيلات والخدمات بخلاف المصادر الإخبارية، وذلك طوال الفترة التي يتم خلالها تغطية منافسات المونديال.

التسجيل في بوابة قطر الإعلامية

كشف المصدر أن المنصة الإلكترونية التي أطلقتها اللجنة العليا تقدم محتوى حصري من الدولة القطرية، كما أنها تسهل حصول الإعلاميين الذين يقومون بتغطية أحداث ومنافسات المونديال على خدمات عديدة، والتي من بينها:

  • إجراء مقابلات صحفية مع مسؤولين حكوميين ومسؤولين في لجنة الإرث.
  • إضافة إلى خدمة حجز الاستوديوهات  فضلاً عن الجولات الإعلامية.
التسجيل في بوابة قطر الإعلامية
آخر موعد التسجيل في بوابة قطر الإعلامية

إمكانية المواصلات العامة مجاناً

توفر المنصة الإلكترونية الحصول على تصريح دخول قطر طبقاً للضوابط المقررة، إضافة للحصول على أذونات التصوير لكل الإعلاميين الذين سيقومون بتغطية أحداث ومنافسات البطولة، وذلك سواء كانوا حاصلين على التصاريح من الدولة القطرية ذاتها أو من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

كما تتيح بوابة قطر الإعلامية أيضاً حصول مجموعة الإعلاميين غير المعتمدين من الاتحاد الدولي لكرة القدم على تصاريح الدولة المستضيفة، بجانب تسهيل شتى الإجراءات المتعلقة بالتخليص الجمركي على مختلف معدات التصوير وكذلك الأجهزة المحمولة.

مشاركة الصحفيين غير القطريين في تغطية المونديال

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن للصحفيين غير القطريين الذين يرغبون في تغطية أحداث منافسات كأس العالم 2022 التسجيل في بوابة قطر الإعلامية الرابط الرسمي (https://www.qatar2022.qa/ar)، واستخدام أرشيف الفيديو وكذلك الصور الفوتوغرافية التي تعد بمثابة مصدراً معتمداً للمحتوى من الدولة المستضيفة.

كما سيتمكن الإعلاميين الحاصلين على تصريح دولة قطر إضافة إلى الإعلاميين المعتمدين من الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد التقدم بطلب الدخول إلى مناطق المشجعين في كافة أرجاء الدولة، فضلاً عن إتاحة إمكانية استخدام المواصلات العامة أيضاً طوال فترة البطولة بشكل مجاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + خمسة =