أعلنت وزارة التربية والتعليم القطرية، إطلاق منصة راسخ للتعلم الرقمي الإلكتروني، وذلك لتكون أحد المنصات الشاملة للموارد التعليمية، وقد أتاحت الوزارة عملية التسجيل وفتح الحسابات واستكشاف المحتويات، مع البحث في المحاور والموضوعات، ومشاركة عمق واتساع المعارف والبحوث والابتكارات المتراكمة لدى المؤسسات المحلية، لتكون متاحة أمام المتعلمين في مختلف المراحل التعليمية والتربويين بداخل قطر أو خارجها.

أوضحت وزارة التعليم أن الهدف من إطلاق منصة التعلم الرقمي “راسخ”، هو تقديم تجربة للتعليم النوعي عالي الجودة، يستفيد منها مؤسسة تعليمية أو الطالب والمعلم وولي الأمر، أو شخص يقوم بالبحث عن الموارد المحلية لإثراء المعرفة والأفاق الخاصة به.، كما تقوم المنصة بالربط بين السياق العالمي والمعرفة المحلية والتراث والثقافة والمعرفة المحلية والقيم.

منصة راسخ وزارة التربية والتعليم قطر

ألية عمل منصة راسخ للتعلم الرقمي تعتمد على الوصل فيما بين السياق العالمي و الابتكار واللغة والثقافة والتراث والقيم والمعرفة المحلية، وقد تم تدشين المنصة بالتعاون القائم بين وزارة التربية والتعليم القطرية، ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وهي متاحة لجميع المدارس، وتمكنها من الدمج بين المناهج الدراسية والابتكارات والمعرف المحلية.

إنشاء حساب منصة راسخ

أتاحت وزارة التربية والتعليم ، إنشاء حساب منصة راسخ للاستفادة من المحتويات التعليمية والخدمات التي توفرها المنصة للمستفيدين بالداخل أو الخارج، وحتى تستطيع بدء رحلتك مع خدمات المنصة اتبع خطوات التسجيل في منصة التعلم الرقمي على النحو المبين أدناة.

  1. الدخول على منصة التعلم الرقمي راسخ.
  2. اختيار إنشاء حساب مستخدم جديد
  3. يظهر نموذج التسجيل
  4. حدد نوعية الحساب إن كام لمعلم أو معلمة، أو حساب لطالب أو طالبة، أو لأولياء الأمور.
  5. إدخال البيانات المطلوبة ومنها الاسم واللقب واسم المدرسة.
  6. تعبئة بيانات البريد الإلكتروني ورقم الهاتف والدولة وكلمة المرور للحساب ثم تأكيدها.
  7. إرسال الطلب ثم تفعيل الحساب والدخول من جديد.

أهم المحاور المتاحة على:

  • ريادة الأعمال
  • الرعاية الصحية الدقيقة.
  • الاستدامة
  • التقدم الاجتماعي

كذلك يمكن الإطلاع على الموارد التعليمية، وتتيح المنصة لمن يرغب أن يكون شريك والانضمام لشبكة الشركاء للمنصة من خلال تعبئة بيانات نموذج إلكتروني مخصص لهذا الشأن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − عشرة =