أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، موعد بدء العمل بشكل رسمي من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف الإلكترونية، التي تستهدف الباحثين عن عمل على أن يكون ذلك اعتباراً من يوم 9 من شهر أكتوبر 2022 الجاري، وقد استبدلت الوزارة منصة جدارة بالمنصة الجديدة لإطلاق المزيد من الخدمات، والتي تتماشى مع رؤية المملكة 2030، ودعت إلى ضرورة تسجيل البيانات بشكل صحيح عبر المنصة والتي ستكون هي الوجهة الجديدة لشغل الوظائف وفرص العمل الشاغرة بالقطاعات الحكومية.

وفي وقت سابق؛ قدمت منصة جدارة للتوظيف الإلكترونية العديد من الخدمات، واستقطبت فئات عديدة من حاملي الجنسية السعودية الباحثين عن وظيفة مناسبة، سواءً أكان ذلك في القطاع العام أو الخاص، ولكن في الوقت الحالي تم إطلاق المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف وهي البديل لجدارة، وستعمل بدءاً من التاسع من الشهر الحالي.

المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

وجميع الأفراد الذين استطاعوا التسجيل سابقاً لن يكونوا بحاجة إلى التسجيل مُجدداً، وسيحتفظون بكافة النقاط التي حصلوا عليها من خلال البرامج المُقدمة على المنصة وكذلك البيانات الشخصية، وكذا الخبرات والمؤهلات الدراسية والوثائق الرسمية التي أُرفقت بالفعل من خلال جدارة.

كما أن هناك فرصة التسجيل في الوظائف الشاغرة إلكترونياً عقب الإعلان عنها من خلال الجهات المعنية، ويمكن المتابعة باستمرار بتسجيل الدخول خلال الأيام القادمة، كما أن هناك خدمة الترشيح الآلي للتعرف على إجمالي عدد نقاط الترشيح لكافة الأفراد.

تدشين المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف
تدشين المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

إغلاق جدارة وترقب رابط منصة التوظيف

أكدت الوزارة أنه قد تم إغلاق نظام جدارة وجاري العمل من أجل الانتقال إلى رابط المنصة الموحدة للتوظيف، وسيكون ذلك بداية من اليوم الأحد القادم، وستعمل المنصة على توفير قاعدة بيانات موحدة للباحثين عن العمل، وذلك في القطاعين العام والخاص، بجانب العمل على تنمية المهارات المطلوبة لدخول سوق العمل، علماً بأن كافة البيانات التي كانت متوفرة على منصة جدارة، سيتم نقلها بجانب النقاط المكتسبة إلى المنصة الجديدة.

ماهي أهداف المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف 1444؟

تسعى الحكومة من خلال رابط منصة التوظيف الوطنية الموحدة إلى تعزيز مستوى الإجراءات الخاصة بالتقديم على الوظائف الجديدة، وتقوية العلاقات بين أطراف العمل سواءً الأفراد الباحثين عن وظيفة أو أصحاب المنشآت في القطاع الخاص والجهات الحكومية، وبالتالي تحقيق مزيد من الفاعلية والعدالة في الموافقة على الطلبات، كما توفر المنصة مجموعة من الخدمات من أبرزها:

  1. إمكانية التحقق من بيانات طالبي العمل بسهولة وعلى سبيل المثال التأكد من المؤهل الدراسي والحالة الاجتماعية.
  2. تسجيل الأوراق الرسمية الموثقة من الجهات الحكومية.
  3. توفر خدمات مساندة للأفراد وأتمتة العمليات.

كما أن هنالك فرصة الحصول على سيرة ذاتية تشمل كافة المعلومات عن المتقدمين، ويمكن تحديثها أولاً بأول من خلال المنصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + ستة عشر =