كيفية الحصول على نتائج التعليم المتوسط “البيام” دورة جوان 2022، بعد إعلان وزارة التربية الوطنية عن إطلاق النتائج عبر موقع ديوان الوطني للامتحانات والمسابقات أو فضاء الأولياء، والذي يعد البوابة الإلكترونية الرسمية للوزارة، ومنها يتم استخراج كشف النقاط أوالدرجات وسحب الاستدعاءات في موعدها، وغيرها من المعاملات الإلكترونية، التي أصبح الاعتماد عليها بشكل كبير في ظل الرقمنة والتحديد والتطوير التي تنتهجها الدول.

أصدت وزارة التربية الوطنية الجزائرية بيان إعلامي أدخل الفرحة والسعادة على قلوب الآلاف من الأسر، بعد تحديد موعد الكشف عن نتائج شهادة التعليم المتوسط للطلاب والطالبات، والتي من المقرر أن تتاح معدلاتها عقب الرابعة زوالاً اليوم الأحد الموافق 26 من شهر جوان 2022، من خلال الروابط الرسمية التي قامت الوزارة بالكشف عنها في هذا البيان المرفق أدناة.

نتائج شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2022

أوضحت وزارة التربية الوطنية، أن الطلاب المترشحين المتمدرسين والأحرار يمكنهم الحصول على نتائج التعليم المتوسط اليوم، عبر موقع ديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، بداية من الساعة الرابعة مساءً بتوقيت الجزائر، فيما يمكن للطلاب والطالبات المترشحين المتمدرسين الحصول على المعدلات عبر فضاء الأولياء المعروف باسم موقع الثروة وهي من بين الخدمات الإلكترونية التي وفرتها الوزارة خلال السنوات القليلة الماضية، لتخفيف الضغط على الديوان الوطني.

كشفت التربية الوطنية الجزائرية عن طريقة ثالثة يحق للطلاب المتمدرسين من خلالها الحصول على نتائج البيام 2022، عبر إشهار قوائم التلاميذ الناجحين في اختبارات المتوسط، والمقبولين في السنة الأولى من التعليم الثانوي، والتي ستعلن في ذات اليوم وبنفس التوقيت على مستوى جميع المؤسسات التعليمية التي تمكن التلاميذ من اجتياز الامتحانات المقررة بها.

الحصول على نتائج التعليم المتوسط
كيفية الحصول على نتائج التعليم المتوسط

نتائج البيام دورة جون 2022

وجهت وزارة التربية الوطنية الشكر لجميع القائمين على العملية التعليمية، متمنية دوام التوفيق والنجاح لأبنائها الطلاب، ووضعت الوزارة الروابط الإلكترونية، التي من شأنها تسهيل الوصول إلى المعدلات قم كشوف النقاط حال تفعيل تلك الخدمة.

  • نتائج التعلم المتوسط للطلاب المترشحين المتمدرسين والأحرار عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات
  • نتائج شهادة البيان للمتمدرسين فقط عبر فضاء الأولياء موفع الثراوة، حيث يتطلب الأمر تعبئة الحقول الإلكترونية ببعض البيانات البسيطة، ليتمكن من الحصول على النقاط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + 7 =