أشارت مصادر إلى أن سهل يتيح نتائج طلاب الكويت في الصف الثاني عشر من الثانوية العامة 2022، بجانب موقع وزارة التربية الكويتية “المربع الإلكتروني للنتائج”، يأتي ذلك بعد أن كشفت الوزارة رسميا، عن موعد ظهور النتيجة اليوم الأحد الموافق 26 يونيو على حسب البيان الإعلاني المنشور من خلال الحسابات الرسمية على مواقع التواصل.

أوضحت وزارة التربية الكويتية أن أعمال الكنترولات تسير وفق ما هو مخطط له، وعلى حسب ما جاء في التقويم الدراسي المعدل العام 2021-2022, وسط التزام كامل من القائمين على تصحيح الاختبارات وأوراق الإجابة لطلاب الثانوية، بمراعاة أقصى درجات الدقة والحيطة في عمليات المراجعة والتدقيق والرصد، ووفق مصادر فسوف يتيح تطبيق سهل استخراج نتائج الطلاب لتسهيل عملية الاستعلام في ظل ما هو متوقع من ضغط كبير على الموقع الوزاري نتائج الطلبة.

المدارس التي أكملت نتائجها

ألية استخراج نتائج الثاني عشر في الكويت يعتمد على متابعة التقارير الإحصائية التي تتيحها الوزارة من خلال خدمتها الإلكترونية على موقعها الرسمي، والتي تعرف باسم تقرير المدارس التي أكملت نتائجها وقامت برفعها على المربع الإلكتروني لنتائج الطلاب، وعلى حسب ذلك يمكن لولي الأمر أو الطالب اختيار اسم المنطقة التعليمية والإدارة التابعة ثم المدرسة التي يتبعها، للتأكد من انتهاء أعمال الرصد، أو من خلال الرابط الخاص بالنتائج والاستعلام بالرقم المدني ورقم الجلوس.

جدير بالذكر، أن إحدى الخدمات التي تم الإعلان عنها مؤخراً، والتي ستعمل على زيادة المرونة في استخراج الدرجات، أن تطبيق سهل يتيح نتائج طلاب الكويت في الثانوية العامة، وخذا ما سنوضحه فيما يلي مع إرفاق صورة من البيان الوزاري الذي أكد ذلك.

موعد تسليم شهادات الطلاب وتقديم التظلمات

أكدت وزارة التربية الكويتية على أن موع تسليم بطاقات درجات نهاية العام الدراسي الحالي، أو استلام شهادات الطلاب في الصف الثاني عشر من الثانوية العامة، سيكون بداية من يوم الإثنين 27 يونيو 2022، عقب الانتهاء من عمليات استخراج الدرجات إلكترونياً المقرر لها اليوم بمشيئة الله.

أضافت الوزارة أنه بداية من يوم الثلاثاء الموافق 28 يونيو، سوف يتم البدء في تلقي تظلمات نتائج اختبارات الصف الثاني عشر، وسيكون ذلك إلكترونياً عبر موقع وزارة التربية الكويتية، لجميع الأقسام وهي العلمي والأدبي والمعهد الديني، على أن يكون ذلك لمدة ثلاثة أيام عمل فقط، تنتهي يوم الخميس القادم 30 يونيو، وبحد أقصى ثلاثة مواد دراسية لكل طالب.

نتائج الثاني عشر تطبيق سهل

كشفت وزارة التربية الكويتية أن تطبيق سهل يتيح نتائج طلاب الكويت في الصف الثاني عشر اليوم، ضمن الخدمات الإلكترونية الرسمية التي يمكن الاعتماد عليها في الاستعلام عن نتيجة الثانوية العاملة فور الإعلان عنها، وبالتالي ستكون تلك الخدمة من أسهل الطرق في التعرف على كشف الدرجات دون مشقة البحث على المربع الإلكتروني لنتائج الطلاب بالرقم المدني، نتيجة كثافة عمليات الدخول والتي قد تعيق وصول البعض للرابط الرسمي خلال الدقائق الأولى من لحظة إتاحة الاستعلام.

سهل يتيح نتائج طلاب الكويت الثاني عشر
سهل يتيح نتائج طلاب الكويت الثاني عشر

طريقة استخدام التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكتروني، تبدأ من الدخول على الموقع الرسمي للخدمة، واختيار نظام التشغيل الخاص بهاتفك أو جهازك اللوحي، ثم تثبيت الخدمة، واستكمال إعداد الحساب في دقائق وتسجيل دخول سهل، ثم التمتع بباقة مميزة من الخدمات الحكومية الإلكترونية، والتي أصبح من بينها خدمة استعلام نتائج طلاب الكويت في الشهادة الثانوية.

استخراج نتائج طلاب الكويت موقع وزارة التربية

يتيح موقع وزارة التربية الكويتية خدمة نتائج الطلبة عبر خدمة المربع الإلكتروني، أو من خلال الدخول على رابط استخراج نتائج الثاني عشر بالرقم المدني ورقم الجلوس، بعد تطوير الواجهة الرسمية لها، وتعبئة البيانات المطلوبة قين البحث، ومن نفس المكان يمكن التحقق من المدارس التي أكملت رفع النتائج.

روابط نتائج الثاني عشر
روابط نتائج الصف الثاني عشر 2022

تحديث: تنقل وزارة الإعلام عبر الاستوديوهات الخاصة بها بعد قليل، وقائع المؤتمر الصحفي لوزير التربية والكويتي الدكتور على المضف، حيث يتم الكشف عن التفاصيل والإحصائيات في نتائج الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي وأيضاً المعهد الديني، وأكدت الوزارة أن فتح الهدمات الإلكتروني عبر موقعها لاستخراج النتائج سيكون من خلال تطبيقها الرسمي أو تطبيق سهل وكذلك عبر الموقع الإلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × أربعة =