جاءت خطوة إتاحة خدمة تسجيل جديد في منصة همة التعليمية على غرار باقة الخدمات المتوفرة، من أجل تعزيز مستوى كفاءة مهارات المعلمين والمعلمات في المؤسسات التعليمية، كما أن المنصة توفر إعداد للطلبة في اختبارات القدرات و التحصيلي، عبر تقديم العديد من البرامج التدريبية للطلاب والطالبات لدعمهم أثناء الرحلة التعليمية، وتتيح معلومات قيمة لهم يشرف عليها العديد من الخبراء المختصين مثل الدورات التدريبية للالتحاق بجميع اختبارات قياس في السعودية.

تعمل منصة همة “سلسلة بالبيد التعليمية”، على تقديم دورات تدريبية مكثفة تساعد المستفيدين على اجتياز الاختبارات بعدة مجالات، التي يأتي على رأسها الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات، اختبارات القدرات العامة والتحصيل الدراسي للطلاب في المرحلة الثانوية، القدرة المعرفية للخريجين والباحثين عن عمل وقدرات الجامعيين، فضلاً عن دورات إعداد معلمات التربية البدينة، وكي يتم الحصول على تلك الخدمات لبد من التسجيل في منصة همة وإعداد حساب مستخدم.

منصة همّة تسجيل دخول

ظهرت العديد من المنصات الرقمية خلال الفترة الأخيرة، مثل منصة يزيد للتدريب على القدرات والتحصيلي، وغيرها من أجل تقديم أدوات تدعم التعليم عن بعد لمواكبة تطلعات العصر والتكنولوجيا الحديثة، ويمكن تسجيل جديد في منصة همة التعليمية للاستفادة من الخدمات التعليمية الاحترافية، على أن يتم التسجيل لجميع الفئات المستفيدة من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى منصة همة لخدمات التعليم (hemma.sa).
  • اختيار منصة همّة تسجيل دخول.
  • النقر على تبويب إنشاء حساب.
  • على المستفيد كتابة اسمه بالكامل واختيار النوع.
  • ثم كتابة رقم الجوال الشخصي وكتابة عنوان البريد الإلكتروني وكلمة السر.

عقب الانتهاء يتم النقر على خيار تسجيل لاستكمال البيانات، والحصول على حساب يمكن به تسجيل دخول في منصة همة المتميزة في تقديم الخدمات التعليمية.

منصة همة
دخول منصة همة

كيفية تسجيل جديد في منصة همة للدورة التدريبية أو المحاضرة

أوضحت منصة همة كيفية تسجيل دخول الدورة التدريبية عقب قيام المستخدم بإعداد حسابه على المنصة، واستخدم التقنيات المتاحة في حضور عمليات التدريب عن بُعد،

  1. الانتهاء من إنشاء الحساب على المنصة.
  2. اختيار الدورة التدريبية التي يرغب المتدرب بالاشتراك بها.
  3. تعبئة بيانات الاشتراك في الدورة.
  4. سداد رسوم دورة منصة همة التدريبية التي تم اختيارها في أحد التخصصات المتاحة.
  5. يتم السداد عبر الصراف الآلي أو مواقع والتطبيقات الخاصة بالبنوك.
  6. تظهر رسالة أن حالة الطلب قيد المراجعة والتي تستغرق حوالي 48 ساعة ثم تتحول الحالة إلى مسدد في حالة إتمام الخطوات بنجاح.
  7. يتم حضور الدورة في المواعيد المعلنة الخاصة بها.
  8. حضور الدورات أون لاين أو عن طريق الملفات المسجلة فيديو من حساب المستخدم.
تسجيل جديد منصة همة
منصة همّة تسجيل دخول الدورة التدريبية لمنصة همة

ألية دخول المحاضرة التدريبية لمستخدمي الهواتف الجوالة أو الأجهزة اللوحية مثل الايباد، تعتمد على استخدام تطبيق زووم من شركة مايكروسوفت، والذي يمكن استخدامه بدون التسجيل في الخدمة، ثم اتباع التعليمات:

  1. الدخول على رابط المحاضرة من منصة همة.
  2. الدخول على برنامج zoom .
  3. إدخال الاسم و البيانات المطلوبة.
  4. الموافقة والاشتراك في المحاضرة
منصة همّة تسجيل دخول المحاضرة
دخول المحاضرة منصة همة

إتاحة الاستعلام عن القدرات والتحصيلي

يمكن معرفة أهم الدورات الخاصة بالقدرات العامة والتحصيلي لجميع الطلاب في الصفوف الثانوية من خلال موقع المنصة عن طريق المجموعات المجانية، فعند تسجيل الدخول يتم النقر على الخدمة للتعرف على أبرز دورات المنصة، مثل دورة القدرات المحوسب الشاملة، بالإضافة إلى دورة القدرات التأسيسية المتوفرة لصالح الأقسام العلمية والأدبية أيضًا.

خدمات همة للمعلمين في السعودية

وقد خصصت المنصة إمكانية الاشتراك في عدد من الدورات التدريبية للمعلمين منها دورة للتعامل مع منصة مدرستي، والتي تم تنظيمها بالفعل خلال الفترة الماضية، كما يمكن الاستعلام عن موعد بدء الدورات التدريبية ومتى تنتهي مثل الاستعلام عن دورات الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات.

طريقة التواصل مع منصة همة الإلكترونية

يمكن معرفة المزيد عن أهم الدورات المتاحة حاليًا وآلية الاشتراك من خلال التواصل مع المنصة عن طريق الرقم الموحد 920033076 على مدار اليوم والساعة، كما أن دخول المنصة يُمكن المستفيدين من التعرف على سياسة المنصة للتدريب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − ثمانية =