أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، أن مدينة الرياض قريباً سوف تشهد فعاليات وأنشطة “موسم الجيمرز”، وذلك كأكبر حدث للرياضات والألعاب الإلكترونية في العالم، وهذا طوال 8 أسابيع إذ تبدأ من تاريخ 14 يوليو وتستمر فعالياته حتى 8 سبتمبر 2022، في بوليفارد رياض سيتي.

أبرزها “منافسات النخبة”

وقال مصدر، أن “موسم الجيمرز” سوف يكون تحديدا تحت شعار “بوابتك إلى العالم القادم”، إذ سيقدم لعشاق الرياضات والألعاب الإلكترونية تجربة مميزة وخاصة، بحيث التنافس في العديد من البطولات بين أفضل الفرق الموجودة على مستوى العالم، والتي تشارك رسمياً في المنافسة الأبرز وهي “منافسات النخبة”، ويصل مجموع جوائزها الخمسة عشر مليون دولار أمريكي.

موسم الجيمرز

ويقدم “موسم الجيمرز” ضمن فعالياته تجربة استمتاع استثنائية بالعديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والحفلات، كما تمت الإشارة إلى أن موقعًا ضخمًا مزودًا بأحدث التقنيات التي تمكن الزوار من الاستمتاع بمتابعة الألعاب والتنافس بين الفرق، سيتم تشييده كذلك خصيصاً لهذا الحدث الأكبر عالميًا المُقام في بوليفارد رياض سيتي.

أبان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، الأمير/ فيصل بن بندر بن سلطان، إنما تتماشى الرحلة التي نخوضها بالفعل من أجل تطوير وتحديث قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية في السعودية مع مستهدفات رؤية 2030 المستقبلية، مشيرًا كذلك بأن إقامة هذا الحدث العالمي الأضخم “موسم الجيمرز” يعد بمثابة دليل وترجمة حقيقية لعزمنا على مواصلة مسيرة تطوير هذا القطاع الواعد، الذي نرتئي من خلاله إلى منح محبي وعشاق الرياضات وكذلك هواة الألعاب الإلكترونية تجربة استثنائية مميزة وغير مسبوقة.

نقل المنافسات بـ 8 لغات

وأضاف بن سلطان، إنما يمارس بنحو الـ23.5 مليونًا من السكان في المملكة العربية السعودية الألعاب الإلكترونية، ما يعني ذلك أن في كل عائلة فردًا لديه شغف واهتمام بالألعاب والرياضات الإلكترونية، ونحن من خلال هذا الحدث الهام نتطلع بدورنا إلى استضافة الجميع للاستمتاع بقضاء وقت مبهج وممتع وسط الإبهار الذي ستضفيه فعلياً الأجواء مستقبلية على الحدث.

التركيز على 4 محاور

يركز الاتحاد السعودي للألعاب والرياضات الإلكترونية خلال هذا الحدث العالمي الضخم على أربعة محاور رئيسة هي كل من:

  • منافسات الرياضات والألعاب الإلكترونية الاحترافية.
  • فعالية “قمة العالم القادم”، التي تضم رواد ذاك القطاع من شتى دول العالم.
  • العروض الترفيهية.
  • إقامة الحفلات.

وسيتم نقل المنافسات وأجواء البطولات على الهواء بشكل مستمر من خلال باقة قنوات الموسم، وذلك في جميع المنصات بأكثر من ثمانية لغات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − خمسة عشر =