أطلق مجلس الخدمة الاتحادي العراقي استمارة تأكيد بيانات الخريجين والمعلومات لحملة الشهادات العليا و الأوائل على مستوى الدولة، وذلك بهدف تحقيق التهيئة من أجل إطلاق الاستمارة الإلكترونية لتوظيف المشمولين بما جاء في أحكام القانون رقم 67 لعام 2017، والخاص بالطلاب الثلاثة الأوائل، وأيضاً الحاصلين على الشهادة الجامعية، وقد تم تفعيل رابط الخدمة التي يمكن الدخول عليها كما سنوضخ أدناه.

أوضح مجلس الخدمة الاتحادية كيفية تأكيد البيانات عبر النافذة الإلكترونية التي أتاحها وكشف عن رابطها، حيث يتم تسجيل الدخول وفق الخطوات التي قام بشرحها إعلامي المجلس، حتى يتم تأكيد المعلومات التي وردت من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي هي كما وردت دون أي تغيير، كذلك الكودات التي تم تسليمها لهم.

استمارة مجلس الخدمة الاتحادي

أوضح إعلام مجلس الخدمة الاتحادي، أنه في حالة عدم استلام الخريج للكود من الجامعة أو من المعهد التابع له الطالب، وذلك بالنسبة لخريجي داخل العراق، أو بالنسبة للطلاب من المقيد تبع دائرة البعثات فئة خريجي خارج العراق، فإن الأمر سيتطلب من الطالب سرعة الذهاب إلى دائرة البعثات بوزارة التعليم أو الجامعة، كي يحصل على الكود الخاص به كمستخدم للنظام.

أضاف المجلس أن عملية التدقيق ستتم خلال فترة زمنية قدرها 10 أيام من تاريخ الإعلان من خلال المستخدمين، وما يحالف ذلك فسيتم إهمال كل طلبات التعديل المتأخرة، كذلك تم إرفاق ملف لتوضيح كيفية تقديم اعتراض عند وجود أخطاء في المعلومات المتاحة لدى المجلس الاتحادي.

خطوات تسجيل استمارة تأكيد بيانات الخريجين

شدد مجلس الخدمة الاتحادي على أن نافذة التقديم على استمارة تدقيق البيانات لا تعد استمارة لطلب التوظيف، وحول خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية فهي كالتالي:

دخول استمارة تدقيق البيانات
تسجيل دخول استمارة تدقيق البيانات
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة السر التي تم استلامها من الجامعة أو دائرة البعثات.
  • ينتقل النظام إلى نافذة بها معلومات تفصلية عن المستخدم.
بيانات المستخدم في استمارة تأكيد بيانات الخريجين
بيانات المستخدم في استمارة تأكيد بيانات الخريجين
  • يقوم المستخدم بتدقيق ومراجعة بياناته.
  • في حالة وجود خطأ بالبيانات أو نقص، يتم الضغط على أيقونة تقديم اعتراض وتظهر نافذة لتقديم المعلومات.
تدقيق البيانات
تعديل بيانات المستخدم وتقديم الاعتراض
  • اختيار الحقول الناقصة أو الخاطئة وإدخال التفاصيل والبيانات الصحيحة قم الحفظ.

الإطلاع على التفاصيل التي وضعها المجلس على رابط الخدمة يجب معرفتها وقراءتها جيداً في البدء في التحقق من البيانات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × ثلاثة =