أعلنت شركة تداول المالية عن سعر سهم اكتتاب أماك للأفراد، وذلك قبل مرحلة الاكتتاب العام، وقد تم تحديد سعر الطرح النهائي لشركة المصانع الكبرى للتعدين في المملكة، بعد أن بلغت نسبة التغطية الخاصة بالمؤسسات 73.6 مرة وذلك مقابل الطلبات التي وصل قيمتها إلى 91.8 مليار ريال، هذا بجانب قيام شركة الراجحي المالية بتقديم العديد من البيانات عبر نشرة الإصدار التي حددت ألية ومواعيد التقديم على شراء الأسهم عبر الجهات المخول لها ذلك.

أشارت شركة الراجحي المالية بصفتها المستشار المالي لشركة المصانع الكبرى للتعدين، ومدير سجل اكتتاب المؤسسات، ومتعهد التغطية، أنه تم تحديد النطاق السعري للطرح، ليكون ما بين قيمة 58 وإلى 63 ريال سعودي مقابل السهم الواحد، وقد انتهت بالفعل فترة بناء سجل الأوامر للفئات التي ستشارك، وكان ذلك مطلع الشهر الجاري، وشملت نشرة الإصدار التي تم عرضها كل تلك التفاصيل.

موعد طرح سهم أماك للاكتتاب الأفراد

أوضحت الراجحي المالية أنه من المقرر طرح سهم أماك لاكتتاب الأفراد بداية من يوم الأربعاء الموافق التاسع من شهر مارس 2022، ويستمر ذلك لمدة ثلاثة أيام، حيث يتم تخصصي نسبة 30 % من إجمالي الأسهم لهذا الطرح، وقد تم تحديد سعر الطرح النهائي عقب الانتهاء من بناء سجل الأوامر فق الجدولة الزمنية المخصصة لذلك، وتعليمات هيئة السوق المالية.

من جانبها بينت تداول انه قد تم تخصيص نسبة 30 % أي حوالي 5940000 سهم لاكتتاب الأفراد من إجمالي (19800000)سهم، وعقب انتهاء تلك الشريحة وفي حالة الاكتتاب على كامل تلك الأسهم، يحق لمدير سجل الاكتتاب، تخفيض عدد الأسهم المخصصة لفئات الاكتتاب إلى 13 مليون و 860 ألف سهم من القيمة الإجمالية للأسهم ليكون كحد أدنى للطرح، ويمكن الرجوع إلى موقع هيئة السوق المالية أو موقع الراجحي المالية للحصول على المزيد من المعلومات.

قيمة سعر سهم اكتتاب أماك

بيّنت شركة الراجحي المالية أن سعر سهم أماك لاكتتاب الأفراد هو 63 ريال سعودي، ويمكن الإطلاع على تفاصيل نشرة الإصدار الخاصة بشركة المصانع الكبري للتعدين من الخدمات الإلكترونية المتاحة على الرابط الرسمي المرفق للشركة أو من خلال (https://cma.org.sa/Market/Prospectuses/Documents/amak_ar.pdf)، والذي تم نشرة عبر بيان صادر عن تداول السعودية.

تفاصيل حول اكتتاب شركة المصانع الكبرى للتعدين

الجدول المبين أدناة يوفر بعض المعلومات حول الحد الأني من شراء الأسهم بالنسبة للأفراد، وكذلك الحد الأعلى وهو 250 ألف سهم، وبالنسبة للفئات المشاركة أو المؤسسات فهو 100 ألف سهم، وتحديد مواعيد تسجيل الطلبات والإعلان عن التخصيص النهائي، وإعادة مبالغ الاكتتاب الفائضة.

اكتتاب أماك شركة المصانع الكبرى للتعدين
اكتتاب أماك شركة المصانع الكبرى للتعدين

تقدن طلبات تسجيل أماك عبر الجهات المستلمة من خلال:

  • مصرف الراجحي.
  • بنك الرياض.
  • البنك الأهلي السعودي.

ويمكن الرجوع للمواقع الإلكترونية وإعداد الحساب الاستثماري ومعرفة طريقة التداول حول كيفية شراء الأسهم والتعليمات الخاصة بذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + عشرين =