أعلنت وزارة الداخلية السعودية رفع جميع الإجراءات الاحترازية الوقائية التي كان يتم العمل بها في إطار العمل على تفعيل خطط مكافحة الجائحة، من أجل الحفاظ على سلامة المجتمع بشكل عام، وحددت الوزارة في نقاط الإجراءات التي سيتم وقف العمل بها، والتي منها التباعد الاجتماعي، وتعليق السفر والقدوم مع بعض الدول، وإلغاء الحجر الصحي والمؤسسي الذي كان يفرض على القادمين للمملكة وذلك على حد نص البيان المرفق أدناة.

أفاد مصدر بوزارة الداخلية السعودية أنه تقرر اعتباراً من اليوم الموافق الخامس من مارس 2022، رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها السلطات المعنية في المملكة، تنفيذاٌ لخطط وبروتوكولات مكافحة الجائحة، ونشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” تفاصيل هذا البيان.

رفع الإجراءات الاحترازية في السعودية

أوضحت وزارة الداخلية أنه تقرر إيقاف تطبيق إجراءات التباعد التي كانت متبعة في الحرمين الشريفين، وجميع المساجد والجوامع في المملكة مع الاستمرار في التزام المصلين والزائرين بارتداء الكمامة، كما يتم وقف تطبيق كافة إجراءات التباعد التي كانت مفروضة على أماكن إقامة المناسبات والفاعليات سواء المغلقة منها أو المفتوحة.

البند الثالث من رفع الاحترازيات أشار إلى عدم اشتراط ارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة، ويتم الالتزام باستعمالها وارتدائها في الأماكن المغلقة.

رفع الإجراءات الاحترازية
رفع جميع الإجراءات الاحترازية الوقائية في السعودية

اشتراطات القدوم إلى المملكة

أضاف بيان وزارة الداخلية أنه تقرر عدم اشتراطات تقديم نتيجة سلبية في فحص PCR معتمد قبل القدوم إلى المملكة، غير أن المملكة اشترطت وجود تأمين لتغطية تكاليف العلاج بالنسبة للقادمين إلى المملكة عبر نظام تأشيرات الزيارة بشتى أنواعها، وذلك خلال فترة البقاء في السعودية.

رفع تعليق القدوم والحجر المؤسسي

ألغت المملكة تطبيق الحجر الصحي المؤسسي، كذلك نظام الحجر المنزلي على القادمين للمملكة في إطار قرارات المكافحة للجائحة التي كان يُعمل بها، واختتمت وزارة الداخلية البيان بالإعلان عن رفع تعليق القدوم للمملكة، وكذلك التعليق الذي كان يٌفرض على الرحلات الجوية القادمة والمغادرة مع عدد من الدول وهي:

  • جنوب إفريقيا، بوتسوانا، ناميبيا، زمبابوي.
  • موزمبيق، ليسوتو، موريشيوس، ملاوي.
  • إسواتيني، زامبيا، مدغشقر، أنجولا.
  • سيشيل، جزر القمر، نيجيريا، أثيوبيا، أفغانستان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + ستة =