احتفت منصة إحسان للعمل الخيري برواد تلك الأعمال في المملكة، وأقامت المنصة حفل تكريم المحسنين تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، وبحضور أمير الرياض فيصل بن بندر بن عبد العزيز، وكوكبة من مسئولي الجهات المشرفة والضيوف، وقد تصدر هذا الحدث مواقع التواصل الاجتماعي، كما تم الإعلان عن أول سفير للمنصة.

أوضحت المنصة أن إقامة حفل تكريم المحسنين عبر إحسان، يعد تعبيراً عن ما تولية قيادة المملكة الرشيدة من أهمية للعمل الخيري، خاصةً الدعم المستمر من سمو ولي العهد للمنصة، الأمر الذي يعزز الأثر للقطاعات الخيرية في المملكة بالنسبة للفئات المحتاجة، وكذلك قيم التكاتف وعمل الخير عبر ما يتم تقديمه من مبادرات وخدمات وبرامج، ومن بينها تقديم الشكر للمتبرعين والمساهمين في توسعة خدمات المنصة في العديد من مجالات الخير وقاعدة المستفيدين منها.

تكريم المحسنين عبر منصة إحسان

أُقيم حفل اختفاء وتكريم المحسنين عبر منصة إحسان في ظل الدعم المقدم من الرعاة الرئيسيين ومنهم شركة الاتصالات السعودية “stc”، ومصرف الراجحي، و تحكم، وثقة، وقد بيّنت المنصة حجم التبرعات التي تلقتها منذ إنساؤها وحتى اليوم، حيث يصل حجم التربعات لحوالي مليار و 320 مليون ريال سعودي.

أضافت المنصة أن عدد المستفيدين من مبادرات التبرع عادت بالنفع على أكثر من ثلاثة ملايين من المستفيدين والمستفيدات، أما بخصوص عدد المتبرعين فقد وصل إلى حوالي 19 مليون محسن ومحسنة، كل ذلك من أجل تحقيق الأهداف المنشودة نحو استقبال وتحويل التبرعات بموثوقيه وشفافية وبسرعة عالية.

طبيعة عمل منصة إحسان

يخضع العمل الخيري لمنصة إحسان إلى إشراف لجنة قد تم تكوينها من 10 جهات تشمل وزارات الداخلية والمالية والصحة، التعليم، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وزارة العدل، الشؤون البلدية والقروية والإسكان، البنك المركزي السعودي، الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، هيئة الحكومة الرقمية.

وقد تصدر الحفل الذي أفيم مساء الإثنين 28 فبراير 2022، صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وحققت عبارة تكريم المحسنين الترتيب الأول في تصدر الأحداث الأكثر رواجاً أو ما يسمي “الترند” في المملكة، الأمر الذي يعكس مدى الدور الإيجابي الذي تقوم به نحو تلقي التبرعات وتحويلها للمستحقين والمساهمة في فك كرب المتعثرين.

أول سفير لمنصة إحسان

احتفت المنصة بإعلان أن المستشار تركي بن عبد المحسن آل شيخ هو أول سفير لمنصة إحسان والأكثر تأثيراً وترويج لها، كما تم نشرة قائمة أكثر المؤسسات تبرعاً، تصدر قمة ترتيبها مصرف الراجحي أحد أكبر المصارف في المملكة، وذلك ضمن الفئة الماسية، وقد تم إعلان باقي القوائم للفئات الذهبية والبلاتنيوم والفضية والبرونزية.

الفئة الماسية للمتبرعين
الفئة الماسية للمتبرعين عبر إحسان

كشفت المنصة كذلك عن سفراء برنامج غراس من تم وصفهم بمن غرسوا سنابل الخير ونشر عبقها في كل مكان، حتى عم عطاؤها المستفيدين والمستفيدات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 − 1 =