تقيم وزارة التعليم حفل تدشين مسابقة مدريتي تبرمج المرحلة الثانية اليوم الأحد الموافق 20 فبراير 2022، حيث من المنتظر قيام الدكتور حمد بن محمد آل شيخ وزير التعليم، بإطلاق المسابقة الوطنية الرقمية بحضور عدد من المسئولين وأصحاب المعالي من القيادات التربوية وعدد من الجهات التي تشارك في هذا الحدث، كذلك ممثلين عن الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم.

أوضحت مصادر تعليمية أن حفل التدشين من المقرر إقاماته في قصر سلوى بمدينة الدرعية، حيث سيتم إطلاق المرحلة الثانية من مسابقة مدرستي تبرمج للطلاب والطالبات، كذلك المعلمين والمعلمات في مختلف مراحل التعليم وفق المستهدفات، وقد تم اختيار هذا المكان بمناسبة الاحتفالات بذكرى يوم التأسيس، وليكون من نفس المكان الذي منه تم إطلاق تأسيس الدولة السعودية مروراً بمراحل التصور للمستقبل، المتمثلة في مشروع نيوم من خلال مجموعة برمجيات وابتكارات إبداعية.

المرحلة الثانية مسابقة مدرستي تبرمج

أهم مميزات المرحلة الثانية من مسابقة مدرستي تبرمج وهي اتساع وتنوع عدد المشاريع والمسارات والتحديات التي سيقوم الطلاب والمعلمين بخوضها، وستتميز تلك المشاريع بعدد من السمات الفريدة، كي يتم تحقيق الهدف نحو تحفيز الإبداع والابتكار في البحث عن إيجاد حلول تقنية مستدامة، مع العمل على بناء سُبل و أليات التعلم الحديث.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم كانت قد أطلقت مسابقة مدرستي تُبرمج في إطار خطتها الرامية نحو تطوير مهارات الطلاب والمعلمين في مجالات البرمجة والابتكارات، واكتساب مهارات سوق العمل وتحديتها في ظل التطور والتحول الرقمي، كما توفر إمكانية مشاركة وتفاعل أولياء الأمور، وتشجع على إنتاج البرمجيات المتنوعة والابتكار في هذا الشأن، مع تحفيز القدرات التقنية والتعليمية والاستثمار فيها.

تعمل المسابقة على تشجيع الطلاب والطالبات في شتى ربوع المملكة، من أجل تعلُّم الأساسيات التي تتعلق بالتقنيات الحديثة، وتنمية ما يمتلكونه من مهارات التحليل المنطقي والتفكري الناقد، وفهم وحل المشاكل بطرق مبتكرة ومبدعة تحقق أفضل النتائج في تلك التعاملات، وهو ما يتوافق ورؤية المملكة 2030، وفي إطار العمل عللا تعزيز الفكر الخوارزمي والتنمية للقدرات البشرية.

كيفية التسجيل في مدرستي تبرمج

التفاصيل حول المرحلة الثانية من مسابقة مدرستي تبرمج من المنتظر الكشف عنها بعد ساعات، وكانت المرحلة الأولي قد حققت نجاحات كبيرة برهن عليها نسبة المشاركة لكلاً من الطلاب والمعلمين، حيث بلغ عدد المشاركين قرابة 4.7 مليون ما بين معلم/ة، طالب/ة، وأولياء الأمور والمجتمع التعليمي بشكل عام، وقد قمنا قبل سابق بشرح طريقة التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج وما بها من تعليمات.

تقوم وزارة التعليم بتنظيم مسابقة مدرستي تبرمج، بالتعاون مع واحدة من أكبر الشركات العالمية، ألا وهي شركة مايكروسوفت التعليمية، كذلك شركة أبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 13 =