كشفت هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، السبب وراء فصل رئيس منصة إحسان التنفيذي ( عبد العزيز الحمادي)، بعد تداول الخبر في العديد من وسائل الإعلام وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث توجب الأمر خروج بيان رسمي لتوضيح حقيقة الأمر وفقاً لما نقلته القناة الإخبارية السعودية.

جاء في بيان “سدايا”، أن السبب وراء فصل الرئيس التنفيذي لمنصة إحسان للعمل الخيري الأستاذ عبد العزيز بن أحمد الحمادي، يرجع إلى قيامه بتوجيه خطابات لبعض الجهات، تفيد بأن التبرعات التي تقدم إلى المنصة، يتم رفع بها تقارير بشكل دوري، وترسل للقيادة، وهو التلميح الغير مقبول على حسب ما جاء في نص القرار.

أضاف البيان أنه من غير المقبول تلك التلميحات، والتي تم وصفها بالغير صحيحة جملةً وتفصيلاً، وأشارت سدايا أن ألية إنشاء منصة إحسان تخضع للوائح تنظم طبيعة عملها، كما أنها منصة تطوعية بحتة، وأهداف إنشاؤها لا تتوافق مع تلك التلميحات بتاتاً.

استكمل البيان أن منصة إحسان تشرف عليها لجنة إشرافية من عدة جهات حكومية، تعمل على حوكمة عملها، لم يقم الرئيس التنفيذي بمراجعتها بتلك الخطابات، كما لم يقم بمراجعة مرجعه “سدايا” بهذا الخصوص، وتم اختتام البيان على هذا النحو.

جدير بالذكر أن منصة إحسان قد تم إنشاؤها بناء على الأمر السامي رقم 48019 في 13 شعبان من هام 1441، وتسهم في تقديم الأعمال الخيرية عبر تلقي التبرعات وتوجيها للمستحقين عبر خدمات فُرجت وتيسرت والعديد من المشاريع الخيرية المتاحة من خلالها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + 10 =