تقديم طلب تأجيل قسط الدعم السكني من الخدمات لاتي وفرها برنامج الشيخ زايد للإسكان في دولة الإمارات، مستهدفين المواطنين الحاصلين على الجنسية، وذلك في إطار برنامج الشيخ زايد الخدمات الإلكترونية للتيسير على ذوي الدخل المحدود المستفيدين من المساعدات السكنية المتوفرة لهم من خلال البرنامج، كما يمكن استعلام عن طلب برنامج زايد للإسكان بعد الانتهاء من كافة الإجراءات.

طريقة طلب تأجيل قسط الدعم السكني

حدد البرنامج فترة زمنية للرد على طلب تأجيل قسط الدعم السكني وهي أسبوعين بحد أقصى وعبر الموقع الإلكتروني للبرنامج يمكن تقديم طلبات من أجل خفض قيمة الأقساط والدفعات المخصصة للدعم السكني، وعلى من يرغب في التأجيل أو التخفيض ضرورة اتباع الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى موقع برنامج الشيخ زايد للإسكان (szhp.gov.ae).
  • الدخول إلى خدمة طلب تأجيل الأقساط.
  • تسجيل الدخول من أجل البدء في الإجراءات أو تسجيل حساب كمقدم للطلبات، ويتطلب هذا الأمر إدخال البيانات المطلوبة من بينها رقم البلدة ورقم الأسرة وغيرها من المعلومات.
  • رفع المستندات المطلوبة والتي تدعم الطلب، وإرساله إلى الموقع، حتى يتم دراسته، ومن ثم اعتماده أو رفضه بحسب توافر الشروط والأحكام في الطلبات.

شروط قبول طلب تأجيل أقساط الدعم السكني

وقد حدد برنامج الشيخ زايد للإسكان العديد من المعايير من أجل قبول طلبات التأجيل وهي كالتالي:

  • ألا يكون قيمة الدخل الشهري للمتعاملين أكثر من ثلاثين ألف درهم.
  • أن يتم تقديم الأوراق والمستندات الرسمية التي تؤكد عدم القدرة على سداد.
  • الالتزام بسداد قيمة الأقساط السابقة وعدم التأخر فيها.

وهناك مجموعة من الأوراق والمستندات الثبوتية المطلوبة منها شهادة تعريف بالراتب ُدرج بها كافة التفاصيل، ومصدق عليها من خلال الجهة التي يعمل بها أصحاب الطلبات، وتقرير التقييم الائتماني الصادر عن الجهات المعنية في الإمارات.

وأوضح البرنامج ضرورة تقديم كشف حساب صادر عن البنوك الإماراتية لرصيد المتقدمين خلال الثلاث أشهر الأخيرة، أو صورة من شهادة المديونية الصادرة أيضًا عن البنوك، ويمكن الاتصال على الرقم الموحد للاستعلام عن المزيد من التفاصيل في ساعات العمل التي تبدأ من الثامنة صباحًا وحتى الثانية مساءً وذلك على الهاتف الأساسي 8006634.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 4 =