تقديم طلب تغيير ملكية العقار في أبوظبي من الخدمات التي حققت نجاح كبير خلال السنوات الماضية وخصوصًا مع الازدهار الواضح الذي شهده سوق الاستثمار العقاري في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة وعلى وجه الخصوص في إمارة أبوظبي، وساهم في هذا النمو تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية المتميزة للتسهيل على الأفراد والشركات، بالإضافة إلى فتح قنوات التواصل مع العملاء من خلال زيارة مكاتب الجهات المختصة، وسوف نتعرف عبر موقع دار الخبر على الأوراق المطلوبة لنقل ملكية عقار أبوظبي والإجراءات المطلوبة.

طلب تغيير ملكية العقار في أبوظبي

تغيير ملكية العقار في أبوظبي أو نقل ملكية عقار من الخدمات المتاحة للأفراد والشركات أيضًا، وهي عبارة عن نقل الملكية من مالك العقارات السابق إلى المالك الجديد، وذلك بعد تقديم الأوراق والمستندات الرسمية المطلوبة أولًا.

وعلى من يرغب في التسجيل في خدمة نقل الملكية العقارية فيمكن اللجوء إلى شركة أبوظبي للتوزيع واختيار طلب تغيير ملكية العقار من الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر الموقع (addc.ae) وتسجيل الدخول بالهوية الرقمية.

وهناك أنواع عديدة من العقارات التي يمكن نقل ملكيتها إلكترونيًا، من بينها العقارات السكنية والزراعية والصناعية، بالإضافة إلى أنواع العقارات التجارية المختلفة والحكومية أيضًا.

تغيير ملكية العقار في أبوظبي
تغيير ملكية العقار في أبوظبي

الأوراق المطلوبة تغيير ملكية العقار

أما عن المستندات الرسمية المطلوبة من أجل تغيير ونقل الملكية العقارية في الإمارة فهي تتمثل في التالي:

  • ضرورة تعبئة النموذج المطلوب تقديمه للحصول على الخدمة أو تقديم الطلب من خلال المالك الجديد من خلال القنوات التقليدية.
  • صورة وأصل من بطاقة الهوية الوطنية الإماراتية وفي حال الشركات ينبغي أن يتم تقديم صورة وأصل من الرخصة التجارية.
  • تقديم براءة الذمة الصادر عن صاحب العقار السابق.

وقد أعلنت الحكومة عن إمكانية الاستفادة من الخدمة بعد تقديم الطلب والأوراق المطلوبة مجانًا أي لا يترتب عليها سداد أية رسوم سواء إن كان المتقدم من الأفراد أو في حال التقديم عبر الشركات.

أما عن المدة الزمنية التي حددتها الحكومة لإنهاء كافة الإجراءات وإتمام الخدمة سواء من خلال القنوات الإلكترونية أو التقليدية، فهي لا تزيد عن ثلاثة أيام عمل تبدأ من تاريخ التقديم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − اثنا عشر =