خدمة تسجيل شهادة المنشأ من أهم خدمات وزارة الاقتصاد في الإمارات، والتي تقدم إلى العديد من المستفيدين، وقد بينت الوزارة أنواع شهادات المنشأ سواء التي تُقدم إلى للدول العربية أو المنتجات الوطنية لدول مجلس التعاون الخليجي، أو باقي الدول سواء عربية أو أجنبية، ويمكن استخدام نموذج شهادة منشأ وتقديمها إلى وزارة التخطيط إلكترونيًا دون الحاجة إلى زيارة المقرات الرسمية.

تسجيل شهادة المنشأ وزارة الاتصالات

للحصول على الخدمات الإلكترونية المتنوعة التي تقدمها الوزارة لا بد أن يتم تسجيل حساب جديد وخصوصًا من أجل تسجيل شهادة المنشأ والتي تتم من خلال التالي:

  • زيارة موقع وزارة الاقتصاد الإلكتروني (economy.ae).
  • النقر على خيار شهادات المنشأ من قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • قم بتسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور أو عبر الهوية الرقمية.
  • بعد الدخول قم بإدخال البيانات المطلوبة بناءً على نوع الشهادة التي ترغب في تسجيل من خلال موقع الوزارة.

آلية التحقق من صحة بيانات شهادات المنشأ

وقد لفتت وزارة الاقتصاد إلى أنها قامت بتقديم خدمة التحقق من صحة بيانات شهادات المنشأ أيضًا من خلال موقعها الرسمي، وذلك عن طريق بوابة طلباتي التي تظهر مع جميع الخدمات الإلكترونية، فعند النقر عليها وإدخال المعلومات المطلوبة من بينها الرقم المرجعي، يتم ظهور جميع المعلومات عن الطلبات المقدمة والتحقق من صحة البيانات أيضًا.

آلية تعديل شهادة منشأ

من الخدمات المتوفرة لأجل المتعاملين مع الوزارة والمستفيدين من خدماتها هي خدمة تعديل بيانات شهادة المنشأ، والتي سبق وتم إصدارها رسميًا، ويمكن التعديل عبر موقع الوزارة الإلكتروني وتستغرق مدة تنفيذ الخدمة حوالي 24 ساعة فقط.

ولكن لا بد من تحقق مجموعة من الشروط والمتطلبات للموافقة على طلب التعديل، من بينها ضرورة رفع المستندات، منها فواتير الشراء التجارية، وكافة المعلومات التي تتعلق بالمصدر.

كم الرقم الموحد لوزارة الاقتصاد

ويمكن التواصل مع الوزارة من أي مكان داخل الإمارات العربية المتحدة على الرقم الموحد وهو 8001222 وسوف يتم الرد على جميع الأسئلة والاستفسارات التي تخص شهادات المنشأ سواء أنواعها أو أيضًا طريقة التسجيل والشروط والأوراق المطلوبة وكافة الضوابط التي حددتها الوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 4 =