أوضح المرور السعودي كيفية دخول مزاد أبشر الإلكتروني بهدف شراء المنافسة على على شراء اللوحات المرورية ذات الأرقام المميزة، وهي من الخدمات التي تتيحها منصة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية، وأحد منصات التحول الرقمي الأشهر في المملكة لما تعج به من خدمات لا غني عنها لأي مواطن او مقيم وفق المعاملات اليومية، من حيث استخراج وتجديد الوثائق الثبوتية واستخراج التصاريح والتأشيرات.

نوهت الإدارة العامة للمرور في المملكة، عن انطلاق جولة جديدة من مزاد اللوحات الإلكتروني، والذي يقام من عبر منصة أبشر الإلكترونية، لهدف تمكين الراغبين في شراء اللوحات المميزة من عملية الشراء والتي تتم بشكل إلكتروني وبمزايدة تتميز بالشفافية، وسيكون احدث طرح خلال الفترة من الخميس الموافق 10 فبراير 2022، وحتى الأحد القادم.

خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني

تتيح منصة أبشر خدمة مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني والتي تتيح للمواطن أو المقيم التسجيل في الخدمة والدخول على المزاد، ومن ثن المزايدة على شراء واحدة من اللوحات التي تحمل أرقام مميزة لمختلف أنواع المركبات، وهي من الخدمات الرقمية التي يتم عرض تنويه عنها على الواجهة الرئيسية لمنصة الأفراد وفق ما هو مبين أدناة وتحت شعار احصل على لوحتك المميزة،

خدمة مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني
خدمة مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني

تظهر قائمة اللوحات المرورية ذات الأرقام المميزة المعروضة والتي يتم المزايدة عليها حلاف فترة تفعيل خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني عبر أبشر، ويظهر اسفل كل لوحة عداد للوقت المتبقي لحين انتهاء المزايدة، وأخر عرض أو سعر وصلت له سعر اللوحة.

اللوحات المعروضة للمزايدة
اللوحات المميزة المعروضة للمزايدة على أبشر

طريقة دخول مزاد أبشر الإلكتروني للوحات المميزة

خطوات المشاركة والدخول على مزاد أبشر الإلكتروني واستعراض اللوحات المميزة المطروحة للمزايدة، تعتمد على وجود حساب للمستخدم في منصة أبشر للأفراد، ثم اتباع التالي:

  • سجل الدخول على أبشر (https://www.absher.sa) باسم المستخدم وكلمة المرور
  • تستقبل رسالة نصية على رقم هاتفك بها كود التحقق.
  • تعبئة كود التحقق ثم المتابعة
  • أسفل قائمة خدماتي يتم اختيار الخدمات.
خدماتي المرور
خدماتي المرور
  • اختيار المرور
  • تظهر قائمة جديدة منها يتم اختيار خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني.
خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني
خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني
  • تظهر قائمة التعليمات وتوضيح لطريقة المشاركة في المزايدة وسداد فاتورة الرسوم والأحكام والشروط العامة التي يجب قراءتها جيداً.
  • اسفل التعليمات تظهر ثلاثة اختيارات حول المعروض من اللوحات سواء كانت تخص لوحات مركبات خصوصي أو نقل خاص أو الدرجات النارية.
اختيار نوع لوحة المركبة
اختيار نوع لوحة المركبة للمزايدة
  • عند اختيار التصنيف ينتقل النظام لعرض قائمة اللوحات ذات الأرقام المميزة المتاح المزايدة عليها.
  • تظهر فئة اللوحة إن كانت ذهبي أو فضي أو ماسي أو برونزي.
  • يقوم المستخدم باختيار اللوحة التي نالت إعجابه ومن أسفلها يتم الضغط على كلمة مزايدة لاستعراض سجل العمليات.
  • يظهر عداد الوقت المتبقي لانتهاء المزاد وقيمة الوديعة والرسوم.
  • السداد يكون عن طريق الفيزا.
سداد رسوم ووديعة مزاد أبشر
سداد رسوم مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني
  • تستلم فاتورة إلكترونية بقيمة المبلغ المسدد.

موعد مزاد اللوحات المميزة

موعد المزايدة عادة يتم الإعلان عنه قبل الطرح على الحسابات الرسمية لمنصة أبشر وخدمات الإدارة العامة للمرور السعودي، وخلال الفترة الماضية يتم طرح المزايدات بداية من بوم الخميس وحتى نهاية يوم الأحد، وفي حالة المشاركة تظهر بيانات وتفاصيل فاتورة السداد، حيث يتم البيع لأعلى سعر.

ألية تبدل اللوحات المشتراة من المزاد الإلكتروني

كشف المرور السعودي عن ألية تبديل اللوحات المرورية التي يتم شراؤها عبر خدمة المزاد الإلكتروني، حيث اشترط أن تعود المركبات لمالك واحد، ويجب أن يتم استيفاء الفحص الدوري للمركبة، كما يتطلب الأمر التأمين على السيارة، ومراجعة أقرب قسم مرور وسداد قيمة الرسوم المقررة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × خمسة =