تداول الاستفسار حول متى يبدأ التوقيت الصيفي في الأردن 2022، ومتى يتم تغيير عقارب الساعة بعد التعديل على توقيت الصيف في بالمملكة، حيث يوشك فصل الشتاء في المملكة الأردنية على الانتهاء، وقد اعتمدت حكومة المملكة للمرة الأولى في هذا العام قرارًا بتغيير الوقت ليكون البدء في تنفيذ القرار نهاية شهر فبراير من العام الحالي، بدلا من تطبيقه آخر شهر مارس.

التوقيت الصيفي في الأردن لعام 2022

ينتظر أن تكون بداية العمل بالتوقيت الصيفي في المملكة الأردنية في هذا العام، فجر يوم الجمعة 25 فبراير الحالي، حيث يتم تقديم عقارب الساعة 60 دقيقة عندما تكون الساعة الـ12 منتصف الليل، وذلك وفق التعديل الذي أقره مجلس الوزراء الأردني.

متى تغيير الساعة حسب التوقيت الصيفي الجديد

يستمر العمل بالتوقيت الصيفي في المملكة الأردنية في هذا العام 2022، قرابة الـ 8 أشهر، وبعدها تتم العودة مرة أخرى إلى العمل وفق التوقيت الشتوي، حيث يتم تأخير عقارب الساعة 60 دقيقة منتصف ليل الخميس 27 من شهرأكتوبر.

تعتمد المملكة الأردنية التبديل بين نظامي توقيت الشتاء والصيف، منذ 9 سنوات حيث تخذ مجلس الوزراء الأردني في عام 2013 قرار بالعمل على تبديل التوقيتين، على أن تكون نهاية شهر مارس بداية للتوقيت الصيفي، ويكون آخر يوم جمعة في شهر أكتوبر من كلّ عام بداية العمل بالتوقيت الشتوي، وهو القرار الذي تغير هذا العام حيث يبدأ التوقيت الصيفي من نهاية فبراير بدلاً من مارس المقبل.

كيف ستكون حالة الطقس الأيام القادمة

في سياق رصد تقرير أصدرته دائرة الأرصاد الأردنية، بشأن حالة الطقس في الأيام الثلاثة القادمة والتي تبدأ تحديدا بيوم الاثنين، فتوقع أن يطرأ على طقس الأردن ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، على الرغم من أن الأجواء ستكون باردة في معظم المناطق بالمملكة، وفي الأغوار والعقبة والبحر الميت تكون باردة نسبيًا، مع احتمال تعرض أقصى شمال المملكة إلى هطول زخات من المطر، مع ظهور القليل من الغيوم المنخفضة، وهبوب رياح غربية تكون معتدلة السرعة.

ترتفع درجة الحرارة أعلى من معدلاتها يوم الثلاثاء، وغالبًا تكون الأجواء مشمسة، وباردة نسبياً خلال النهار، وتكون باردة ليلاً، مع هبوب رياح جنوبية شرقية تكون في الليل جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتتأثر معظم مناطق المملكة بأجواء باردة تزداد درجة البرودة ليلاً، بسبب كتلة هوائية باردة ورطبة ترافق منخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، ويتوقع هطول المطر في وسط وشمال المملكة، إضافة إلى أجزاء متفرقة من المناطق الجنوبية الغربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − ثلاثة عشر =