انطلقت يوم السبت 5 فبراير، المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات الخاصة المصرية، والتي تنتهي تحديداً في تاريخ 21/2/2022، إذ تم فتح موقع تنسيق الجامعات الخاصة أمام كافة الطلاب والطالبات الذين حصلوا على شهادة الثانوية العامة خلال العامين 2020/2021، حيث يمكنهم بدء تسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات مع بداية الفصل الدراسى الثاني، وذلك بحسب ما أكده أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، الدكتور/ محمد حلمى الغر.

كيف سيكون الترشح 

قال الغر، سيكون التقديم بالمرحلة الثالثة للتنسيق إلكترونيًا فقط عبر موقع التنسيق، مؤكدًا كذلك على أن تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الخاصة لن يحدث فيه تخفيض للحدود الدنيا للقبول عدا كليات قطاع العلوم الإنسانية، والذي تم خفض الحد الأدنى للقبول به إلى نسبة الـ55%.

أشار أمين المجلس أيضا إلى أن مجلس الجامعات الأهلية قد خاطب رسميا كافة الجامعات المعنية بإلغاء اختبارات القبول بكليات الجامعات الخاصة، لافتًا أن ترشح الطالب سيكون من قبل أمانة المجلس، وبعدها سوف يتم اختبار الطالب بالكلية التي تم قبوله بها، حيث يأتي ذلك بهدف التعرف على مستوى الطالب ومعرفة ما الذي يجب تقويته لديه.

التسجيل في مرحلة تالية

أكد أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، أن بنحو 19 ألف مكان شاغر على مستوى الجامعات المصرية الخاصة سيكون متاحًا أمام طلاب المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات الخاصة، مشيرا إلى أن الطالب متاح أمامه على موقع التنسيق تسجيل رغبة واحدة فقط، لافتًا أن ثالث مراحل التنسيق تعد هي المرحلة الأخيرة، وأنه تم تقسيمها تحديدا إلى 5 مراحل وفق جدول زمني انطلق اليوم الخامس من شهر فبراير الجاري ويستمر حتى تاريخ الـ21 من ذات الشهر.

متى مواعيد تنسيق القبول بالجامعات الخاصة

يفتح باب تسجيل الرغبات أمام الطلاب على موقع التنسيق حسب اليوم المحدد للمرحلة من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 8 مساء، وبعد الانتهاء كلياً من تسجيل الرغبات تتم عملية فرز لكافة الترشحات تبعًا لحدود القبول الدنيا، وسوف يتم إعلان النتيجة فى ذات اليوم.

وأشار الغر، إلى أن الطالب الذي لم يتم قبوله في الكلية التي سجلها كرغبة له في مرحلة، يمكنه التسجيل مرة أخرى في المرحلة التالية لها، وجاء الجدول الزمني الخاص بالمراحل التي تتضمنها المرحلة الثالثة كالتالي:

  • المرحلة الأولى: السبت 5/2/2022
  • والمرحلة الثانية: فتكون الاربعاء 9/2/2022
  • بينما موعد المرحلة الثالثة: الاحد 13/2/2022
  • المرحلة الرابعة: الخميس 17/2/2022
  • والمرحلة الخامسة: الاثنين 21/2/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − اثنا عشر =