دشنت وزارة العدل السعودية عبر ناجز، خدمة التقرير المالي الاستعلام عن الحركات المالية على الحساب البنكي للمستفيد، وتتيح الخدمة العدلية الجديدة خطوات استعلام عن طلبات التنفيذ برقم الهوية من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية بوزارةالعدل، حيث تأتي الخطوة في إطار استمرار جهود الوزارة من أجل التحول الرقمي الكامل الذي يمكمنها من تقديم كافة خدماتها العدلية بطريقة إلكترونية، وأنشأت لهذا الغرض منصة التواصل العدلي (ناجز)، التي من خلال ما توفره وتتيحه أمام كافة المستفيدين من خدمات يحتاجونها من المحاكم وكتابات العدل، توفر الجهد والوقت إضافة إلى ضمان تقديم الخدمة بسرعة وكفاءة وجودة عالية.

خدمة التقرير المالي الاستعلام عن طلبات التنفيذ

تزود وزارة العدل المنصة بشكل مستمر بالعديد من الخدمات الجديدة، وكان أخر تلك الخدمات التي أطلقتها خدمة “التقرير المالي” لطلبات التنفيذ، وهي خدمة تأتي ضمن حزمة الخدمات التي تهدف إلى تطويرقطاع التنفيذ، وتهدف إلى دعم وتعزيز قطاع الأعمال والشركات والأفراد، حيث تمكنهم هذه الخدمة من معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بحساباتهم البنكية وحركتها المالية، إضافة إلى إمكانية طباعة هذه التقارير.

بينت الوزارة، أن خدمة التقرير المالي تسهم بشكل فعال في تحسين تجربة المستفيد، حيث توفر أمامه عدة خيارات تمكنه من الاستعلام عن حسابه البنكي وما ورد إليه من تحويلات مالية، إضافة لذلك يمكن للمستفيد عن طريق ناجز عبر البحث عن الحوالات باستخدام رقم الطلب أو رقم الهوية أو تاريخ الحوالة، فضلاً عن إمكانية الحركة المالية لرحلة الحوالات الواردة بكل دقة.

خدمة التقرير المالي الاستعلام عن طلبات التنفيذ
خدمة التقرير المالي الاستعلام عن طلبات التنفيذ

مميزات إتاحة استعلام طلبات التنفيذ عبر التقرير المالي

قال مصدر بوزارة العدل، أن الوزارة تسعى من خلال منصة ناجز للخدمات العدلية 1443، إلى التوسع في تقديم العديد من الخدمات بطريقة إلكترونية وصولاً إلى تحقيق هدف التحول الرقمي، وتستهدف خدمة التقرير المالي الجديدة قطاع الأعمال والشركات والأفراد، وتكمن أهداف خدمة وزارة العدل الجديدة في تحقيق الآتي:

  1. يتيح استخدام الخدمة مجموعة متنوعة من الخيارات.
  2. تتوفر لممثل الشركة إمكانية البحث عن الحوالات المالية الواردة على الحساب البنكي للشركة باستخدام رقم السجل التجاري.
  3. لن يضطر إلى الذهاب لمحكمة التنفيذ أو قيامه بالتواصل مع الدائرة لمعرفة كل ما يتعلق بحركة الحوالات المالية الواردة على الحساب البنكي.

خطوات خدمة التقرير المالي عبر ناجز

أجابت العدل السعودية من خلال صفحتها الرسمية عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر على كل من يستفسر، ما هي طريقة الاستعلام عن الحركات المالية على الحساب البنكي الخاص بي؟ حيث أشارت الوزارة إلى أن خطوات الاستفادة من الخدمة التقرير المالي تتمثل في التالي:

  • دخول المستفيد على بوابة ناجز (https://najiz.sa/applications/landing).
  • يقوم المستفيد بتحديد خيار خدمات التنفيذ.
  • يستعرض المستفيد التقرير المالي الذي يظهر فيه شتى تفاصيل الحوالات المالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 5 =