تنفذ وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة في المملكة العربية السعودية، مبادرة “نأتي إليك” حيث تقوم وحدات الأحوال المدنية المتنقلة بتقديم خدماتها التي يستفيد منها الرجال والنساء في 12 موقعًا مختلفًا بأنحاء المملكة، وذلك ضمن مشاركة وكالة الوزارة في مبادرة” موجودين” التي تستهدف تقديم خدمات مكاتب الأحوال المدنية للمواطنين في القرى والمراكز التب تبعد عن مكاتب الأحوال المدنية.

المواقع التي تقدم فيها الوحدات المتنقلة خدماتها

وقال مصدر مسؤول في وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، أن الوحدات المتنقلة باشرت اليوم الأحد عملها في المواقع التي تم تحديدها من قبل بمنطقة مكة المكرمة والتي ستكون بواقع يوم واحد لكل موقع، حيث تم تقديم خدمات الأحوال المدنية للرجال في محافظة ميسان ومركز قيا، وبعد يوم الاثنين 24 يناير سوف تقدم الوحدة المتنقلة خدماتها للأهالي في مركز أبو راكه.

وأشار المصدر، إلى أن الوحدات المتنقلة قدمت خدماتها اليوم بمنطقة عسير للرجال والنساء في مركز ثلوث المنظر بمحافظة محايل عسير وسوف تبقى في هذا المركز ليوم غد الاثنين، وقدمت خدماتها اليوم للرجال بمقر محافظة خميس مشيط، وسوف تقدم خدماتها للرجال والنساء لمدة يومين في محافظة خميس مشيط أيضًا في المدينة العسكرية.

وحدات الأحوال المدنية المتنقلة في 12 موقعاً

قدمت الوحدات المتنقلة اليوم خدماتها للرجال والتي تستمر لمدة أربعة أيام بمنطقة نجران في مقر الحرس الوطني، ولمدة يومين تبدأ من يوم الأربعاء تقدم خدماتها للنساء في محافظة خباش، ويستفيد الرجال والنساء من الخدمات التي تقدمها الوحدات المتنقلة والتي سوف تستمر لمدة أسبوع بدأ من اليوم في مهرجان البن السعودي بمحافظة الداير بمنطقة جازان.

بينما تستفيد منطقة الجوف في مركز أبو عجرم من الخدمات المقدمة طوال ثلاثة أيام، ولمدة يومين تستفيد النساء بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية من الخدمات المقدمة، وتبدأ يوم غد الاثنين تقديم الخدمات للرجال والنساء في مركز قبه بمنطقة القصيم وذلك لمدة ثلاثة أيام.

مزيد من الخدمات المقدمة

توفرالوحدات المتنقلة للرجال والنساء المستفيدين والمستفيدات العديد من خدمات السجل المدني متضمنة: إصدار وتجديد بطاقة الهوية الوطنية، وإصداربدل تالف منها، وتعد هذه الخدمة من أبرز الخدمات الميدانية التي تقدمها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − واحد =