تحديد شروط القبول في وظائف منتدى الدول المصدرة للغاز وما هي التخصصات المطلوبة للتعيين، كشف عنها إعلان صادر عن المنتدى الذي يقع مقره المسجل في العاصمة القطرية الدوحة، حيث تضمن الإعلان ما هي الشروط المطلوبة للتقديم على الشواغر عقب فتح باب التسجيل للراغبين على عدد من المسميات الوظيفية الشاغرة والتخصصات.

وظائف منتدى الدول المصدرة للغاز

كشف المنتدى عن التخصصات الوظيفية المطلوب شغلها بعد فتح باب القبول والتسجيل وإتاحة التقدم على الوظائف الشاغرة لمن تنطبق عليهم الاشتراطات، وتضمنت المسميات والشروط ما يلي:

أولا: محلل بيئة الطاقة والسياسات:

يشترط في المتقدم لشغل هذه الوظيفة أن يكون لديه القدرة على تعهيد وتحديث وتحليل قطاع التحول، فضلاُ عن مهمة مراقبة سياسات الطاقة الشاملة وديناميكيات اللوائح البيئية، وأعلن المنتدى عن أن آخر موعد للتقدم للوظيفة، هو بدءً من يوم الجمعة الذي يوافق الـ21 يناير الجاري.

ثانياً: سكرتير لرئيس القسم في المنطقة المخصصة:

ويتضمن الوصف الوظيفي لهذا التخصص ما يلي:

  • القيام بمهام ومسؤوليات كل من السكرتارية الإدارية والإحصائية وكذلك الكتابية المطلوبة.
  • إنفاذ تلك المهام بأقل قدر ممكن من الإشراف.
  • لديه التعامل مع شتى مستويات الموظفين المرتبطة بالأفراد الذين تم تعيينهم.
  • العمل على حل المشاكل المعقدة بطريقة شاملة منظمة وفي الوقت المناسب.
  • ويستخدم سلطته التقديرية لحل هذه المشكلات، كما عليه أن يقدم تحليلًات وتفسيرات مناسبة للمواقف المتنوعة.
  • ويقوم بتحديد المسار المناسب للإجراء الذي ينبغي اتخاذه، التعامل مع بعض القضايا السرية.
  • القيام بأي مهام أخرى يكلفه بها من قبل رؤساؤه.
  • يشترط أن يكون حاصلاً على شهادة التعليم الثانوي أو ما يعادلها.
  • أن يكون لديه خبرة لا تقل عن 5 سنوات في أعمال السكرتارية.
  • إجادة اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة، وكتابة التقارير.

يبلغ راتب الوظيفة الأساسي: 3600 دولار أمريكي، إضافة إلى البدلات أيضاً والمزايا، مع بدل سكن، وكذلك بدل سيارة، إضافة لبدل غلاء معيشة سنوي، وله أن يحصل على التأمين الطبي كذلك، بالإضافة إلى إتاحة الحصول على إجازة سنوية مدتها الـ30 يومًا غير العطلات الرسمية، ويكون أخر موعد للتقديم للحصول عليها هو 13 من شهر فبراير المقبل، وذلك حسب إعلان وظائف منتدى الدول المصدرة للغاز.

ثالثا: رئيس قسم اقتصاديات الطاقة والتنبؤ:

اشتراط أن يكون المتقدم للتعيين بها حاصلاً إما على ماجستير في الاقتصاد، أو حاصل على اقتصاديات الطاقة وإما الاقتصاد القياسي أو في إدارة الطاقة، مع توفر الخبرة التي لاتقل عن الـ15 عامًا في العمل مع عدد 8 سنوات خبرة إدارية أيضاً في المجالات ذات العلاقة.

أما عن مهام الوظيفة كما حددتها متطلبات وظائف منتدى الدول المصدرة للغاز فهي:

  • التحليل والإدارة، إضافة إلى الإشراف والمسؤولية عن تطوير توقعات الغاز على المدى الطويل.
  • تشغيل نموذج الغاز العالمي الخاص بمجلس التعاون الخليجي، إنتاج تنبؤات الغاز وتقارير التوقعات.

تكون ضمن مهامه الوظيفية أيضاً الإشراف على عملية تطوير توقعات سوق الغاز خاصةً على المدى الطويل وذلك اعتمادًا على افتراض سيناريوهات مختلفة، فضلاً عن تشغيل نموذج GGM وكذلك إصداره لتقارير دورية وورقات عمل كذلك بحيث تتناول القضايا طويلة المدى، وينتهي التقديم في موعد غايته تاريخ 11 فبراير المقبل.

رابعا: رئيس قسم الشئون الإدارية والمالية:

يشترط للحصول على هذه الوظيفة أن يكون المتقدم لها حاصلاً على ماجستير في المحاسبة أو الإدارة أو إدارة الأعمال، مع توفر الخبرة التي لاتقل عن 15 عامًا في العمل مع 8 سنوات خبرة إدارية في المجالات ذات العلاقة.

تنحصر مهام هذه الوظيفة في الإشراف على المهام والواجبات المتعلقة بالموارد البشرية، إضافة إلى الإشراف والمسؤولية عن المهام المالية وكافة الأمور الإدارية المرتبطة بتقديم الخدمات المطلوبة إلى لأمانة العامة للمنتدى، ويكون آخر موعد للتقديم على هذه الوظيفة بتاريخ الـ21 من شهر فبراير المقبل وفق بيان وظائف منتدى الدول المصدرة للغاز 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − اثنان =