كشفت إدارة الأرصاد الجوية الأردنية، بشأن متى ينتهي تأثير المخفض الجوي في الأردن، وما هي أماكن تساقط الثلوج حسب توقعات المركز، حيث يتمركز المنخفض وفق ما تم رصده فوق سوريا وترافقه كتلة هوائية شديدة البرودة، وهو ما يجعل الطقس على كافة الأجواء شديد البرودة وغائم جزئيا مع توقُع كبير بسقوط الأمطار على كل من شمال ووسط المملكة والتي تمتد إلى أغلب المناطق الجنوبية، وأجزاء متفرقة كذلك من المناطق الشرقية.

متى ينتهي تأثير المنخفض الجوي

تتوقع الإدارة أيضًا أن تكون شدة هطول الأمطارغزيرة لفترات محدودة لكنها سوف تكون أمطارًا رعدية، وتتوقع إدارة الأرصاد أيضًا تعرض المرتفعات الجبلية إلى هطول زخات من الثلج لفترة قصيرة لكنها تكون ممزوجة بالمطر، في حين تشير التوقعات أيضاً إلى أن زخات الثلج سوف تتراكم بصورة محدودة ومتفاوتة كذلك فوق المرتفعات العالية في الجنوب، وذلك جراء طبيعة طقس الشتاء هذا العام.

تحذير الأرصاد بشأن حالة الطقس في الأردن

وبحسب توقُعات إدارة الأرصاد الجوية، فقد حذرت من خطورة الذهاب إلى الأودية والمناطق المنخفضة إذ أنها معرضة جداً لتكون سيول، كما حذرت كذلك من خطر الانزلاق خاصة على الطرقات في المناطق التي تتعرض لهطول أمطار.

توقعات دائرة الأرصاد الأردنية عن حالة الطقس
متى ينتهي تأثير المنخفض الجوي ؟

وكذلك وجهت الأرصاد تحذيراتها حول خطورة السير بالسيارات على الطرقات بسرعات عالية، حيث قد يتسبب تشكُل الضباب والغيوم التي تلامس سطح الأرض في تدني مدى الرؤية الأفقية، وحذرت أيضاً من مدى خطر تشكُل الصقيع وحدوث انجماد في مناطق متفرقة عديدة بالأخص خلال الساعات المتأخرة من الليل.

حذرت وزارة الإدارة المحلية في الأردن، ممثلة في غرفة الطوارئ الرئيسية كافة المواطنين والمقيمين من حدوث صقيع وانجماد متوقع، وتساقط بعض الصخور والأتربة من جوانب مسارب بعض الطرق نتيجة لهطولات مطرية شديدة الكثافة.

متى ينتهي تأثير المنخفض الجوي وأماكن تساقط الثلوج
متى ينتهي تأثير المنخفض الجوي في الأردن

وحذرت الغرفة التي تتبعها 100غرفة طوارئ في البلديات، و17غرفة طوارئ أخرى في مجالس الخدمات المشتركة، من المخاطر التي قد تنجم عن هطول الأمطار بغزارة، حتى وإن كان ذلك على فترات لأنه قد يتسبب بدوره في تشكل سيول بالأودية وكذلك المناطق المنخفضة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 2 =