تتيح منصة قوى خدمة التعرف على نطاق منشآتك، من خلال حاسبة نطاق الكيان الإلكترونية، وذلك على على حسب قواع برنامج نطاقات المطور، كما تمكن من معرفة عدد المواطنين السعوديين المطلوب إضافتهم كي يتم الانتقال إلى نطاق أفضل أو أعلى وفق التصنيفات المعتمدة بالبرنامج، وقد بينت للمنصة في خطوات كيفية استخدام الحاسبة وما هي البيانات أو المعلومات الواجب على المستخدم إدخالها في الحقول الإلكترونية.

أشارت المنصة إلى أن نشاط الكيان في في نطاقات يتم احتسابه على حسب الدليل الوطني للأنشطة الاقتصادية “ايزك ISIC4″، والذي يعد الدولي والمرجع المعتمد لتصنيف جميع الأنشطة الاقتصادية، ويعطي للمنشأة رمز سيتم استخدامه في حسابة نطاق الكيان ضمن الخطوة الأولي التي سيتم من خلالها البحث باسم المنشأة أو رمز النشاط.

خطوات حاسبة نطاق الكيان

بيّنت منصة قوى كيفية استخدام حاسبة نطاق الكيان وكيفية تعبئة البيانات والبحث باسم رمز النشاط، وقد تم التأكيد على أن النتائج تعد تقديرية فقط، ويمكن اتباع التعليمات الموضحة أدناة في حالة الاستخدام.

المنشأة
نطاق المنشأة بالألوان
  1. الدخول على منصة قوى الإلكترونية.
  2. اختر خدمة تعرف على نطاق منشأتك.
  3. تظهر بعض التفاصيل حول الحاسبة.
  4. البدء في تعبئة البيانات عبر البحث باسم المنشأة أو رمز النشاط isic4.
  5. على حسب النشاط الاقتصادي الأيزاك 4 المحدد، يظهر النشاط الاقتصادي في نطاقات.
  6. اضغط على التالي لمعرفة عدد موظفي الكيان.
  7. حدد عدد الموظفين في الكيان، السعوديين و المقيمين.
  8. وافق على رسالة التحقق ثم التالي
  9. يظهر نطاق الكيان مشار له باللون.
  10. كيف يتم احتساب النقاط.

كيف يتم احتساب نطاق منشأة

ألية حساب نتيجة النطاق ونسبة التوطين تعتمد على عدد الموظفين سعوديين أو مقيمين في المنشأة ذاتها، وقد تم التأكيد على أن النتائج تقديرية ولم يأخذ في الاعتبار الطلاب، وذوي الاحتياجات الخاصة، والعمالة غير المتفرغة.

جدول نسب التوظين
كيف يتم احتساب نطاق منشأة

جدير بالذكر أن برنامج نطاقات، حيث يقوم بتقييم المنشآت وتصنيفها، وذلك على حسب نسب التوطين، والمقارنة بين المنشآت وتلك التي تملكها من حيث الحجم والنشاط، وإعادة توزيع العمالة الوافدة بما يحقق التوازن في السوق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *