أعلنت المديرة العامة للجوازات السعودية عن أسماء الدول التي بشملها قرار تمديد صلاحية الإقامة والتأشيرات للخروج والعودة بدون فرض رسوم أو مقابل مالي، وفق التوجيهات السامية، حيث تتاح تلك الخدمات لعدد 17 دولة من تلك المعلق السفر والقدوم معها، وذلك في إطار التفاعل مع التساؤلات التي وردت للهيئة من المواطنين والمقيمين على وجه الخصوص، لاستيضاح الآلية التي يمكن اتباعها للاستفادة من تلك القرارات بشكل صحيح.

قرار تمديد تأشيرة الخروج والعودة، وكذلك صلاحية الإقامة والذي صدر بناءً على التوجيهات الملكية السامية لخادم الحرمين الشريفين، يأتي استكمال لما سبقه من قرارات مماثلة تم اتخاذها للتعامل مع تداعيات الجائحة، وما يتم اتخاذه من إجراءات احترازية بكون من بينها غلق المنافذ الجوية والبحرية والبحرية، وتعليق حركة السفر من وإلى المملكة، وللتسهيل والتيسير على المقيمين.

الدول المشمولة بتمديد الإقامة والتأشيرات

أوضحت الجوازات السعودية عبر حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أن قرار تمديد صلاحية الإقامة وتأشيرات الخروج والعودة، يقتصر على عدد من الدول، هي مصر والبرازيل وأندونيسيا، أفغانستان، لبنان، جنوب إفريقيا، استونيا، زيمبابوي، بتسوانا، موزمبيق، اسواتيني، ليسوتو، تركيا، الهند، جنوب إفريقيا، أثيوبيا، فيتنام، وعددهم 17 دولة.

جدير بالذكر انه بداية من اليوم الأربعاء أعلنت المملكة عن رفع قيود السفر مع مصر وعدد من الدول ، حيث يمكن لشركات الطيران المصرية ونظيرتها السعودية تنظم رحلات السفر، على حسب التعليمات التي حددتها الجهات المعنية بالحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين، واستمرار تفعيل برامج الحماية.

تمديد الإقامة والتأشيرات

جدير بالذكر أن الجوازات السعودية تستقبل منذ ساعات طلبات تمديد الإقامة و تأشيرات الخروج والعودة، بناء على قرارات الحكومة السعودية، وإنفاذاً للتعليمات الملكية لخادم الحرمين الشريفين، وذلك خلال الفترة 28 ربيع أخر 1443، وحتى 31 يناير من العام القادم 2022 ويعد انعكاسا للجهود المبذولة والمتواصلة التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين، للتعامل مع كافة التبعيات الآثار الناجمة عن الجائحة، والتخفيف للآثار الاقتصادية عنهم.

الإقامة
تمديد الإقامة والتأشيرات

ألية تمديد صلاحية الإقامة، وكذلك تأشيرة الخروج والعودة، سيكون عبر التعاون مع المركز الوطني وعبر التقنيات الإلكترونية من خلال منصة أبشر، بدون الحاجة إلى مراجعة مكاتب الجوازات، أو البعثات الخارجية للمملكة

تمديد الإقامة وتأشيرات الخروج

الجوازات تتيح عدة خدمات عبر منصة أبشر، منه يمكن التحقق من صلاحية الإقامة ومعرفة تاريخ الانتهاء وهل تم التمديد من عدمه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *