أعلنت وزارة الحج والعمرة عن خدمة حجز تصاريح أداء الطواف عبر اعتمرنا، كذلك اشتراطات إصدار تأشيرة العمرة للقادمين من الخارج، يأتي خذا بالتزامن مع القرارات التي كشفت عنها وزارة الداخلية بالمملكة، بخصوص رفع قيود القدوم مع بعض الدول، والتي كانت معلق السفر معها، بناءً على أخر التقديرات التي ترآت للجنة المعنية بمتابعة الحالة الصحية، والمراجعة الدورية للإجراءات الاستثنائية بما يحافظ على سلامة وصحة كل المتواجدين على الأراضي السعودية.

أشارت وزارة الحج والعمرة خلال الأيام القليلة الماضية عن عدد من الإجراءات والخدمات التي تم تدشينها مؤخراً، والتي منها التقديم بطلب حجز تصاريح أداء الطواف في المسجد الحرام، وكيفية تجنب أوقات الذروة عند طلب تصريح العمرة، وزيارة الروضة الشريفة والصلاة بها، من بين ما يتيحه تطبيقي “توكلنا”، و ” اعتمرنا”، حيث تعمل الوزارة على تسهيل كافة الإجراءات بما يكفل خدمة ضيوف الرحمن على الوجه الأمثل، تحقيقاً للدور والأهداف المنشودة من القائمين على شؤون الحرمين الشريفين.

طريقة حجز تصاريح أداء الطواف عبر اعتمرنا

أوضحت وزارة الحج أمه يمكن حجز تصاريح الطواف من خلال خدمة تطبيقها الإلكتروني الرسمي “اعتمرنا”، عبر اتباع الخطوات المُبينة أدناة.

  1. استخدام خدمة اعتمرنا على هاتفك الذكي.
  2. سجل الدخول أو إنشاء حسابك غن كنت مستخدم جديد عبر اتباع تعليمات إنشاء الحساب الجديد، من حيث البيانات أو المعلومات الشخصية المطلوبة ومنها الاسم ورقم الهوية والهاتف والبريد الإلكتروني، ثم التحقق.
  3. اختر خدمة تصاريح أداء الطواف
  4. الأوقات المتاحة يمكنك الإطلاع عليها واختيار المناسب لك، وترتكز حول بداية من السابعة وحتى العاشرة صباحاً، الفترة الثانية من التاسعة مساءً وحتى الثانية عشر من منتصف الليل، والثالثة من نهاية ثاني المراحل وحتى الثالثة فجراً.
طريقة حجز تصاريح أداء الطواف عبر اعتمرنا
طريقة حجز تصاريح أداء الطواف

حجز تصريح العمرة وتجنب أوقات الذروة

أطلقت وزارة الحج خدمة جيدة تتيح للمعتمرين حجز تصريح العمرة مع تجنب أوقات الذروة، ويجب في تلك الحالة تحديث توكلنا واعتمرنا لأخر إصدار قبل الشروع في طلب التصريح، وفق التالي:

  • تسجيل الدخول على اعتمرنا
  • اختيار نوع التصريح وهو أداء مناسك العمرة.
  • يتم اختيار المستخدم الرئيسي للتصريح.
  • قم بتحديد التاريخ والوقت المناسب، وتتيح الخدمة في هذا الحالة إمكانية تجنب أوقات الذروة.
  • اختيار نقطة التجمع
  • الإطلاع على تعليمات وضوابط الدخول إلى المسجد الحرام ونقطة التجمع.
  • وافق على الشروط ثم الإرسال.
حجز تصريح العمرة وتجنب أوقات الذروة
حجز تصريح العمرة وتجنب أوقات الذروة

اشتراطات قدوم معتمري الخارج

كشفت وزارة الحج عن شروط قدوم معتمر الخارج من الدول المسموح السفر منها، حيث أنه تقرر السماح للمعتمرين القادمين من الخارج، بتأشيرة العمرة، وتلقو جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة، يسمح لهم بأداء العمرة دون أي قيود، ولا يكون هناك حاجة لفرض الحجر المؤسسي.

قدوم معتمري الخارج
اشتراطات قدوم معتمري الخارج

بيّنت الوزارة أن المعتمرين القادمين من الخارج بتأشيرة حج، من حصول عل الجرعات الخاصة باللقاح من تلك الأنواع المعتمدة لدى منظمة الصحة العالمية، فسيتم تنفيذ حجز مؤسسي مدته 3 أيام، ثم تقديم فحص pcr خلال 48 ساعة اللاحقة، وفي حالة سلبية التحليل سيتم التوجه في الخال لأداء مناسك العمرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *