أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية، جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي عن شهري أكتوبر ونوفمبر 2021، وفق نظام التعليم الجديد وألية التقييم المعتمدة للطلاب، حيث تقرر أن يكون عقد الامتحانات في الخامس من شهر ديسمبر المُقبل، على حسب التعليمات الصادرة في هذا الشأن، والتي أوضحت المقررات التي سيتم الاختبار بها، وفق خطة توزيع المناهج.

أوضحت الوزارة أنه من المقرر عقد امتحان شهري أكتوبر و نوفمبر لطلاب الصف الرابع من المرحلة الابتدائية، بداية من يوم 5 ديسمبر 2021، ويستمر ذلك حتى السبت الموافق 9 ديسمبر، وفق أليات امتحان الشهر، وعلى حسب جدول الاختبارات المرفق فيما بعد، لتحديد مواعيد الامتحان في كل مادة والفترة الزمنية.

جدول امتحان الشهر الصف الرابع الابتدائي

تبدأ امتحانات الصف الرابع بالاختبار في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، بواقع حصة دراسية لكل مادة أو اختبار، وفي اليوم التالي السادس من ديسمبر ستعقد الاختبارات في العلوم و المهارات المهنية، وبتاريخ السابع من نفس الشهير ستكون اختبارات مادتي الدراسات الاجتماعية، وتكنولوجيا المعلومات، وتعقد اختبارات اللغة الإنجليزية في اليوم الثامن، وبتاريخ التاسع من ديسمبر سيكون الطلاب على موع مع الامتحان في مادة الرياضيات، على حسب ما هو مبين في الجدول أدناة.

جدول امتحان شكري أكتوبر ونوفمير الصف الرابع الابتدائي
جدول امتحان الشهر الصف الرابع الابتدائي لأكتوبر ونوفمبر

تعليمات امتحانات الصف الرابع الابتدائي

كشف الوزارة عن الألية التي على إثرها سيتم عقد الاختبارات الشهرية، حيث أن الامتحان سوف يغطي ما تم قطعه من المنهج لكل مادة، حتى انتصاف شخر نوفمبر 2021، ويمكن للطالب التحقق من معلم المادة بمدرسته، من المقرر وفق خطة توزيع المناهج حتى هذا التاريخ.

تعقد الاختبارات على مستوى الإدارة التعليمية، على مقرر المواد الأساسية، وقد قامت الوزارة بوضع الأسئلة لكنها ستختلف من مدرسة لأخرى، أما باقي المواد فسيكون الامتحان بها على مستوى المدرسة فقط، وسيتم تقييم الإجابات تحت إشراف إدارة المدرسة والتوجيه الفني صاحب الاختصاص.

المواد الأساسية للاختبارات في الصف الرابع هي:

  • اللغة العربية
  • اللغة الإنجليزية
  • الرياضيات
  • الدراسات الاجتماعية
  • العلوم
  • المهارات المهنية
  • تكنولوجيا المعلومات.

شكل الامتحان سيحتوى على 10 أسئلة متنوعة وقصيرة، ستعمل على قياس مخرجات نواتج التعلم وفهم أهداف الدروس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *