كشف المتحدث الرسمي باسم منطقة تعليم الشرقية، عم الإجراء المتبع حال تعرض الطلاب في المرحلة الابتدائية لأي مشاكل تقنية، أثناء أداء الاختبارات عن بعد عبر منصة مدرستي الإلكترونية، وذلك بالتزامن مع انطلاق اختبارات الفصل الدراسي الأول من العام 1443، وفق الألية التي وضعتها الوزارة بما يراعي الظروف الراهنة، وما يتم الالتزام به من معايير احترازية للحفاظ على سلامة الطلاب في شتى ربوع المملكة.

قال سعيد الباحث المتحدث باسم تعليم المنطقة الشرقية، أن فريق الدعم الفني يقوم بمتابعة دخول الطلاب على منصة مدرستي لأداء الاختبارات عن بعد، ويعمل على تقديم المساعدة للطلاب والدعم النفسي لسهولة وصولهم إلى الروابط الرسمية للاختبارات، والعمل على تجاوز أي تحديات أو إشكاليات قد تحدث في هذا الوقت.

جاء ذلك في إطار الحوار الإعلامي مع قناة الإخبارية السعودية، حيث أضاف أنه في حالة مواجهة الأسر لأي صعوبات في منازلهم، فيتعين على المدرسة توفير قاعة خاصة بها كافة الإمكانيات من حيث أجهزة الحاسب الألي والاتصال بشبكة الإنترنت، ويتم التنسيق ما بين الأسرة والمدرسة للحضور وأداء الاختبارات.

جدير بالذكر أن اختبارات النهائية في الفصل الدراسي الأول 1443، لقرابة 6 مليون طالب وطالبة، بالنظام الحضوري لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية العامة، وبنظام الاختبار عن بعد عبر منصة مدرستي لطلاب المرحلة الابتدائية، وفق الجداول التي تم إعدادها، على حسب تعليمات وزارة التعليم من حيث مدة وزمن الاختبار.

طريقة دخول الاختبار منصة مدرستي

أشارت بعد إدارات التعليم إلى طريقة دخول الاختبار منصة مدرستي التعليمية، والتي تبدأ بالتوجه إلى موقع المنصة الرسمي ثم اتباع الخطوات المبينة أدناة.

  • فتح واجهة تسجيل دخول الطالب على حسابه في منصة مدرستي الإلكترونية.
  • الدخول عبر حساب مايكروسوفت للطلاب أو للكادر التعليمي.
  • تحت قائمة الاختبارات من على يمين الشاشة، سنجد رابط منصة الاختبارات الإلكترونية.
  • يتم اختيار أيقونة اختبارات مركزية للدخول على الامتحان المتاح للطالب.
طريقة دخول الاختبارات منصة مدرستي
تعليمات دخول منصة الاختبارات الإلكترونية

أعلنت وحدة تعليم شمال جدة عن إمكانية بدء دخول الطلاب في المرحلة الابتدائية على منصة الاختبارات النهائية، بداية من الساعة 3:30 عصراً من تاريخ 12 ربيع ثاني 1443، حيث تنطلق الامتحانات عند الساعة الرابعة مساءً، وفي حالة وحود أي معوقات يتم التوصل مع الدعم الفني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *