إطلاق خدمة تقويم السعودية للمواسم والفعاليات عبر منصة روح الإلكترونية المعنية بتقديم الخدمات، حيث تشهد المملكة حالة من الزخم في قطاع الترفية، وبالأخص خلال هذه الفترة من نشاط ملحوظ في إقامة المسابقات والاحتفالات، ضمن برامج تطوير قطاع السياحة، وفي مقدمة تلك المظاهر يأتي موسم الرياض والذي انطلق في الثالث الأخير من شهر أكتوبر 2021 ويستمر حتى مارس من العام القادم.

أشارت روح السعودية إلى الزخم والنشاط السياحي والترفيه عبر إقامة عدد من المواسم والتفاعليات النوعية والعالمية، حيث تم وضع تقوم السعودية للمواسم والفاعليات التي يستطيع الزائر والسائح القادم إلى المملكة، السير علية للاستمتاع بحضور تلك الاحتفالات بمختلف مقاصدها، سواء كان رياضية أو ثقافية وترفيهية واجتماعية واقتصادية وغيرها.

ما هو تقويم السعودية للمواسم والفعاليات

استعراض تقويم السعودية للفاعليات عبر منصة روح الإلكترونية (https://calendar.visitsaudi.com/events)، والمدعومة من الهيئة السعودية للسياحة، وتتيح إمكانية استعراض المناسبات والاحتفالات وأي فاعلية من المنتظر إقامتها، سواء كان بشكل يومي أو للأسبوع القائم، وكذلك الأسابيع المقبلة، ويتم عرض اسم كل فاعلية مشار لها مواعيد إقامتها.

احتيار أي فاعلية ينقل المستخدم لاستعراض عدة تفاصيل حول تلك الفاعلية من حيث مكان إقامتها والفئة المستهدفة بالحضور، ونوعية العروض والمحتوى المقدم، كما يتاح التقديم على خدمة حجز تذاكر الفاعليات والمواسم إلكترونياً لمن يرغب، مع توضيح قيمة الرسوم وأسعار التذاكر، كما هو الحال بالنسية لاحد الفاعليات تحت مسمى لحظات العلا ، شتاء طنطورة، ضمن موسم الرياض 2021 .

خطط رحلتك مع روح السعودية واحجز تذكرتك

أنشئ برنامج رحلتك عبر خدمة تقويم السعودية للمواسم والفاعليات، على حسب رغبتك بداية من البرامج اليومية لاستكشاف الجواهر الخفية في المملكة، عبر اختيار تاريخ الرحلة والوجهة والمعالم السياحية التي سيتم زيارتها، كذلك معلومات حول وسائل النقل، وألية التقديم على التأشيرات السياحة بمختلف أنواعها.

خدمة حجز التذاكر إلكترونياً من الخدمات التي تتيحها موقع روح السعودية للمستخدمين، حتى تتكامل الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين والزائرين أو السائحين، للحصول على تذكرة وسداد قيمتها بكل سهولة ويسر.

تقديم طلب تأشيرة سياحية

ألية التقديم على التأشيرة السياحية السعودية بمختلف أنواعها، كانت من أهم البيانات والمعلومات التي حرص موقع روح السعودية على إبرازها، حيث منها يمكن التعرف على ألية تقديم طلبات الحصول على التأشيرات وضوابط الحصول عليها، وقيمة رسومها، وجدير بالذكر أن المملكة منذ عام 2019، كانت قد أصدرات قرارات حول التأشيرات الإلكترونية للزوار، بحيث تتيح للزائر الحصول على تأشيرة دخول لعدة مرات وصلاحيتها لمدة عام من تاريخ صدورها، وتتيح لحاملها الإقامة لمدة 90 يوم، وتستخدم للسياحة والعمرة وليست للحج.

المستفيدين من التأشيرة السياحية من تم ذكرهم ضمن قائمة 49 دولة والتقديم من خلال منصة التأشيرات الإلكترونية السريعة، سواء كان الطلب قبل السفر أو عند الوصول (https://visa.visitsaudi.com)، عبر المكاتب المعنية، ومواطني باقي الدول يكون التقديم عبر التأشيرة القنصلية عبر ممثليات المملكة في الخارج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *