إتاحة تقديم استمارة العلوميين عبر الهدمة التي اطلقها مجلس الخدمة الاتحادي في العراق، لاستقبال طلبات التوظيف الإلكتروني والتعيين من ذوي المهن الصحية الساندة، من المشمولين بالتعديل الثالث لقانون تدرج أصحاب المهن الطبية رقم 6 لسنة 2000، وفق الاختصاصات المطلوبة التي تم وضعها على رابط موقع الاستمارة الإلكترونية، ليتاح التعرف عليها قبل الشروع في تعبئة البيانات وإرسال الطلبات خلال الفترة الزمنية التي أعلن عنها المجلس لشغل الدرجات الشاغرة على حسب ما تم اعتماده من رئاسة الوزراء العراقية.

أوضح مجلس الخدمة الاتحادي اهم الأهداف التي يسعى لتحقيقها والتي قسمها لشقين، استراتيجي وفرعي، حتى يحقق رفع مستوى الوظيفة العامة وتطوير ألية شغلها، وإتاحة مبدأ الشفافية والمساواة أمام المتأهلين للالتحاق بها، مع التخطيط لشؤونها وكيفية الإشراف عليها، لما يحقق التطوير للجهاز الإداري في الدولة العراقية الحديثة، فيما تشمل الأهداف النوعية العديد من النقاط من بينها تطويرا أدوات وأليات فاعلة في اختيار وتعيين الموارد البشرية بمؤسسات الدولة على أساس مبادئ العدالة وتكافؤ الفرص، وهذا ما يتمثل في ما سنتحدث عنه حول إطلاق استمارة مجلس الخدمة الاتحادية للتعيين والتوظيف، والتي تخص في هذه المرحلة توظيف العلوميين والفئات المستهدفة من أصحاب المؤهلات العليا وأصحاب المراكز الثلاثة الأولى من الخريجين.

التقديم على استمارة العلوميين

كيفية التقديم على استمارة العلوميين كان من الأمور التي حرص رئيس مجلس الخدمة الاتحادي على توضيح الفئات المشمولة في هذه المرحلة من يحق لهم تسجيل البيانات في الاستمارة الإلكترونية للتوظيف والتعيين، بهدف شغل 7050 درجة وظيفية، وقد تم تحديد جدول الاختصاصات المطلوبة والتي تشمل:

  • علوم التقنيات الإحيائية.
  • علوم الحياة
  • علوم الفيزياء
  • علوم الفيزياء الحياتية
  • علوم الكيمياء
  • تكنولوجيا الليزر
  • هندسة من تخصصات الأطراف والمساند الصحية -السيطرة والنظم الطلبية- الطب الحياتي- الليزر والإلكترونيات البصرية – تقنيات الأجهزة الطبية- الليزر والدراسات العليا-تقنيان البيئة والتلوث.
  • معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الأحيائية للدراسات العليا.

خطوات تقديم استمارة العلوميين

طريقة تعبئة البيانات وتقديم استمارة العلوميين تتمثل في اتباع الخطوات المبينة أدناة.

  1. الدخول على رابط استمارة مجلس الخدمة الاتحادي للتوظيف.
  2. الإطلاع على التخصصات المطلوبة
  3. الضغط على رابط الاستمارة الإلكترونية والتي تخص ذوي المهن المساندة في هذه المرحلة.
  4. تظهر شاشة تسجيل طلب جديد.
  5. تعبئة بيانات مقدم الطلب مثل البريد الإلكتروني والاسم بالكامل ورقم الجوال، ورقم البطاقة الوطنية الموحدة، والتحصيل الدراسي والتخصص، اسم المستخدم وكملة المرور.
  6. يتم استقبال رسالة تفعيل الحساب على البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم، وبالتالي يجب الدخول على البريد للتفعيل والتأكيد.
  7. سجل كلمة المرور واسم المستخدم الذي قمت بتحديده.
  8. تظهر شاشة تعديل البيانات الشخصية والتحقق منها.
  9. تأكد من معلوماتك وقم بتعبئة المطلوب مثل اسم الأم، الجنسية، تاريخ الميلاد ومحله، رقم الهاتف، الرقم العائلي أو البطاقة التموينية، تاريخ إصدار البطاقة الوطنية، الحالة الاجتماعية، وإذا كنت معيل، أو من بين ذوي الاحتياجات الخاصة وهكذا.
  10. حفظ البيانات.
  11. الانتقال إلى حقل بيانات السكن والإقامة، وتشمل رقم بطاقة السكن ومكتب المعلومات واسم المحافظة، والحي.
  12. الانتقال إلى بيانات العمل والمهارات لتسجيل المهارات والحالة الوظيفية التي انت عليها.
  13. تعبئة بيانات الدراسة والمؤهل والمستوى التعليمي بالداخل أو الخارج، واسم الكلية والقسم وسنة التخرج والمعدل.
  14. الخطوة الرابعة وهي تعبئة بعض البيانات الاختيارية.
  15. الخطوة الخامسة رفع المستندات المطلوبة صورة شخصية، رفع صورة للبطاقة الوطنية والسكن، وثيقة أو شهادة التخرج وغيرها من الأوراق.
  16. تأكد من تعبئة كل البيانات ثم الحفظ والإرسال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *